Menu

الأحمد مستنكرًا استهداف نفق خانيونس.. "الإحتلال يسعى لتخريب أجواء المصالحة"

عزام الأحمد

بوابة الهدف - وكالات

أدان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، استهدف الاحتلال لأحد أنفاق المقاومة شرق خانيونس، والذي أدى لاستشهاد سبعة مقاومين، واعتبر ذلك "استمرارا لجرائم الاحتلال، ومحاولة يائسة لخلق اضطراب للتأثير على مسار المصالحة وإنهاء الانقسام".

وقال الأحمد في تصريحاتٍ صحفية، إن  "العدوان على قطاع غزة، هو عدوان على الشعب الفلسطيني، وعدوان إسرائيل على شعبنا لم يتوقف أبدا".

وأضاف: "إسرائيل تبحث عن مبررات واهية لتبرير عملياتها العدوانية، من أجل توتير الأجواء لتخريب الجهود المتواصلة لإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة وبعث الأمل في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني".

وقلل الأحمد من التداعيات السلبية للعدوان الإسرائيلي ضد القطاع على مسار تنفيذ اتفاق المصالحة، وقال: "نحن مستمرون في الخطوات العملية لتنفيذ اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام بشكل كامل، والخطوات تسير بشكل جيد".

وأعلن الأحمد أن السلطة ستتسلم بشكل كامل خلال ساعات وقبل يوم غد الأول من شهر تشرين ثاني (نوفمبر) المقبل، إدارة المعابر.

وقال: "لن نسمح بعودة الأمور إلى الوراء، كل القوى الفلسطينية متمسكة بالمصالحة وبضرورة إنهائها، بغض النظر عن سعي إسرائيل للتخريب سواء في أمر المصالحة أو في أمر عملية السلام"، على حد تعبيره.

واستشهد مساء أمس الاثنين، سبعة مقاومين فلسطينيين وأصيب 13 آخرون بجراح جراء استهداف قوات الاحتلال نفقا للمقاومة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ، عن تفجير نفق للمقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية الجنوبية لقطاع غزة.

وادعى الاحتلال في بيانه، بأن التفجير تم في منطقة الجدار الأمني داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بإشراف القيادة الجنوبية العسكرية للجيش.

المصدر: قدس برس.