Menu

عائلة الأسير محمد دويكات تحذر من خطورة وضعه الصحي نتيجة الإهمال

الأسير محمد دويكات

بوابة الهدف - وكالات

حذّرت عائلة الأسير محمد دويكات، من مدينة نابلس، من خطورة الوضع الصعي لنجلها القابع في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، بعد فقدانه القدرة على النظر نتيجة الإهمال الطبي المتعمّد من قبل مصلحة السجون.

وقالت والدة الأسير دويكات، بأن نجلها محمد  (30 عاما)، أصيب بفيروس داخل سجون الاحتلال، ما أدى لتعرضه لتلف في قزحية وشبكية العين، ولم يقدم له العلاج المناسب.

وأضافت دويكات،في تصريحٍ نقلته وكالة قدس برس، بأن إدارة سجن "جلبوع"، اضطرت لنقل نجلها المريض إلى مشفى العفولة، بعد ضغوطات مارسها أسرى السجن.

وأشارت إلى أن الفحص الطبي الذي أجري للأسير المريض في المشفى الاحتلالي، أظهر إصابته بفيروس حاد في العين، تسبب بفقدانه القدرة على النظر، نتيجة عدم تقديم العلاج اللازم له في السجن.

وبيّنت والدة الأسير بأن الزيارة الأخيرة التي كانت مقررة لنجلها قبل نحو عشرة أيام ألغيت بسبب نقله الى المشفى قبل إعادته للسجن.

وذكرت دويكات بأن العائلة تواصلوا مع مؤسسات حقوقية وإنسانية ووضعوهم بصورة الوضع الصحي لنجلهم المعتقل منذ شهر كانون أول/ديسمبر الماضي، وطالبوهم بزيارة نجلهم للاطمئنان على وضعهم الصحي، والضغط على إدارة سجون الاحتلال لتقديم العلاج له.

وناشدت الجهات المعنية بشؤون الأسرى بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ نجله، ووقف حالة التدهور الصحي الذي يعاني منه، والعمل على التصدي لسياسة الإهمال الطبي التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال.