Menu

قوات الاحتلال تعتقل عددًا من الشبان خلال اقتحام مدن ومناطق الضفة

مداهمات شنتها قوات الاحتلال في الضفة - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عددًا من المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، عقب عملية مداهماتٍ شنتها في هذه المناطق.

وذكر بيان لـ "جيش" الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية عشرة فلسطينيين من الضفة الغربية، بينهم خمسة بدعوى ممارستهم لنشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف صهيونيّة.

وزعمت قوات الاحتلال في ذات البيان، العثور على سلاح من نوع "m16" في بلدة كفر عقب شمالي مدينة القدس المحتلة؛ خلال حملة مداهمة وتفتيش لأحد المنازل.

وجرى اعتقال الشاب أحمد الحروب (22 عامًا)، خلال اقتحام بلدة دير سامت غرب محافظة الخليل. فيما أغلق جنود الاحتلال منطقة الفحص في مدينة الخليل.

ودهمت قوات الاحتلال منزل الأسير محمد عبد الباسط الحروب، في بلدة دير سامت، وزعمت قوات الاحتلال أنّ الشاب الحروب كان في طريقه لتنفيذ عملية طعن ضد هدف "إسرائيلي".

وداهم جيش الاحتلال خمسة منازل في بلدة بدرس غرب رام الله، حيث قام بتفتيشها تفتيشًا دقيقًا، وصادرت مبلغًا نقديًا كبيرًا منها.

وجرى اقتحام لقرية قراوة بني زيد قضاء رام الله، فيما شهدت أحياء منطقة زاد رحال جنوب بيت لحم وبيت جالا اقتحاماتٍ لدوريات الاحتلال شملت مقهى في بيت جالا.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفردان غرب مدينة جنين ما أدى لاندلاع مواجهاتٍ عنيفة أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وجرى نصب حاجز عسكري لجيش الاحتلال على مدخل كفردان أعقبه اقتحام للبلدة حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة ولاحقوهم في الشارع الرئيسي للبلدة.

وأطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة ما أوقع إصابات بالاختناق بعضها داخل المنازل قبل أن ينسحبوا باتجاه معسكر سالم غربي المدينة.

 كما طالت الاعتقالات الشاب احمد زهران وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق، وجرى اعتقاله من داخل منزل عائلته شمال غرب القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة برقة شمال نابلس بعد دهم منزليهما. وأفادت مصادر محلية أن قوة للاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت الشابين أمير محمود دغلس وأحمد إياد أبو عمر.