Menu

أسبوع نضالي في رام الله نُصرةً للقدس

مواجهات بيت ايل

رام الله_ بوابة الهدف

دعت الفصائل الفلسطينية في محافظة رام الله والبيرة لأوسع مشاركة في الفعاليات الاحتجاجية التي ستتواصل هذا الأسبوع ضدّ الاعتراف الأمريكي ب القدس عاصمةً للكيان الصهيوني.

وفي بيانٍ لها، أوضحت القوى الوطنية والإسلامية بالمحافظة جدول الفعاليات، التي تبدأ اليوم الأحد بـ"صلوات في الكنائس تخصص للقدس، وتقرع الأجراس تأكيدًا على وحدة شعبنا في مواجهة هذا القرار والعنجهية الأمريكية".

فيما سيُخصص يوم غدٍ الاثنين للاعتصام أمام رموز ومقرات الولايات المتحدة، وسيكون الاعتصام في رام الله أمام البيت الأمريكي، الساعة 12 ظهرًا. كما ستنطلق مسيرة جماهيرية الثلاثاء 12 ديسمبر من ميدان المنارة برام الله، عند الساعة 12 ظهرًا، باتجاه حاجز بيت إيل الاحتلالي. ودعا بيان القوى الجماهير الفلسطينية للتجمّع، يوم الجمعة 15 ديسمبر، أمام مخيم قلنديا وتأدية صلاة الجمعة في ساحة المخيم، ثم الانطلاق باتجاه القدس.

كما دعت القوى إلى "تطوير حالة الصدام اليومي مع الاحتلال ومستوطنيه، والتصدي لقطعان المستوطنين، وقطع الطريق أمامهم في القرى والأرياف، وتلقينهم دروس الانتفاضة الأولى المجيدة".

وقالت "إنّنا أمام منعطف هام على صعيد القضية الوطنية برمتها بعد قرار الولايات المتحدة اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وهو ما يمثل شراكة كاملة في العدوان مع الاحتلال مما يستدعي منا استمرار وتوسيع الحالة الشعبية التي رُسمت بالدماء في غزة والضفة الفلسطينية رفضًا لهذه العنجهية".