Menu

شهيد وعشرات الاصابات في المسير البحري الـ 14

استشهد محمد عبد الحي أبو عبادة (27 عامًا) من سكان معسكر الشاطئ، وأصيب العشرات بحالات اختناق، مساء اليوم الاثنين، جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمشاركين في الحراك البحري الرابع عشر شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جثمان الشهيد أبو عبادة وصل إلى مجمع الشفاء الطبي، بعد أن أصيب برصاصة مباشرة في صدره.

وقالت أن زوارق الاحتلال أطلقت النار تجاه القوارب المشاركة في الفعالية، ما اضطرها لتغيير مسارها باتجاه شاطئ بحر القطاع، لافتةً إلى أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المُسيل للدموع تجاههم.

وذكرت أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية قرب السياج الحدودي، ورشقوا جنود الاحتلال خلفه بالحجارة.

وبدأ المواطنون مساء اليوم بالتوافد إلى السياج الفاصل للمشاركة في الحراك البحري، وانطلقت قوارب كسر الحصار من ميناء غزة، بإتجاه منطقة الحدود البحرية الفاصلة شمال قطاع غزة.

وكانت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة أعلنت أمس عن انطلاق المسير البحري الـ 14 اليوم؛ للمطالبة برفع الحصار وانهاء معاناة المواطنين في غزة.

ويحتشد آلاف المواطنين يوم الاثنين من كل أسبوع لمساندة المسير البحري الذي تعلن عن اطلاقه هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من شهرين ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمُطالبة بحق العودة وكسر الحصار.

Dqr2NCZXgAANVra.jpg
Dqr2O3MWsAMlVJP.jpg
Dqr2PFlX0AEchgS.jpg
Dqr2Rn_X4AID-an.jpg