Menu

CNN تقطع علاقاتها مع مارك لامونت هيل بعد أن دعا لمقاطعة الكيان وتحرير فلسطين

بوابة الهدف - ذي هيل/ ترجمة خاصة

قالت صحيفة "ذي هيل" الأمريكية أن شبكة (سي.ان.ان) قطعت علاقتها مع الصحفي المساهم مارك لامونت هيل الأستاذ في ذ جامعة تمبل تعليقات مضادة لـ"لإسرائيل" في الأمم المتحدة.

وقال متحدث باسم "سي إن إن" لـ "ذي هيل": "لم يعد" مارك لامونت هيل "متعاقدًا مع" سي إن إن ". وكان هيل قد حث الدول على مقاطعة "إسرائيل" في خطاب ألقاه في الأمم المتحدة يوم الأربعاء، داعياً إلى "تحرير فلسطين من النهر إلى البحر".

وقال في خطابه " "لدينا فرصة ليست مجرد عرض التضامن بالكلمات ولكن للالتزام العمل السياسي، والعمل على مستوى القاعدة الشعبية، والعمل المحلي والعمل الدولي من شأنها أن تعطي لنا العدالة المطلوبة وهي تحرير فلسطين من النهر إلى البحر" .وزعمت الجريدة أن عبارة "من النهر إلى البحر" هو عبارة تستخدمها الجماعات الإرهابية المعادية لإسرائيل، بما في ذلك حماس"

وأثار استخدام هيل لهذه العبارة انتقادات وسخطًا من مجموعة متنوعة من المصادر ، بمفي الأوساط الصهيونية وخصوصا ما يسمى "رابطة مكافحة التشهير" والمجلس الوطني "للشباب الإسرائيلي". فيما امتنع هيل عن التعليق على قرار الشبكة.

وقال لاحقا في تغريدة على توتر "الإشارة إلى" النهر إلى البحر "لم تكن دعوة لتدمير أي شيء أو أي شخص آخر". "لقد كانت دعوة للعدالة ، سواء في إسرائيل أو في الضفة الغربية / غزة. الخطاب كان واضحًا جدًا ومحدّدًا تلك الأشياء". ومن جهتها قالت جامعة تمبل إن الأستاذ الجامعي يعبر عن آراء خاصة وأضافت في بيانها "تم اقتباس مارك لامونت هيل بشكل مكثف خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية." "لا يمثل مارك لامونت هيل جامعة تمبل وآراءه خاصة به." وقالت الجامعة "ومع ذلك ، فإننا نعترف بأن لديه حقًا محميًا دستوريًا للتعبير عن رأيه كمواطن عادي".