Menu

ترامب: فوز نتنياهو يعطي "خطة السلام الأمريكية" فرصة أكبر

ترامب نتنياهو

بوابة الهدف _ وكالات

عقّب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على فوز رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، بانتخابات الكنيست، إذ قال إن فوزه يُعطي ما تُسمى "خطة السلام الأمريكية" فرصة أكبر للنجاح في الشرق الأوسط.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن فوز نتنياهو "فأل خير للسلام في المنطقة"، على حد زعمه.

وقالت القناة 12 التلفزيونية العبرية، صباح الأربعاء، إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو فاز في الانتخابات العامة للكنيست الـ 21، لينال فترة ولاية خامسة قياسية، وذلك قبل الانتهاء من الفرز الكامل للأصوات والإعلان الرسمي.

ومع فرز 96 في المئة من الأصوات، حصل حزب ليكود اليميني بقيادة نتنياهو على 37 مقعدًا في الكنيست، بينما حصل حزب ِأزرق أبيض الوسطي الذي يقوده الجنرال السابق بيني غانتس على 36 مقعدًا.

وتشير قاعدة معسكر اليمين والتحليلات "الإسرائيلية" إلى أن نتنياهو سيكلّف بتشكيل الحكومة المقبلة، وأن ائتلافه سيكون مستقرًا أكثر من الائتلاف الحالي، الذي استند إلى 61 عضوًا فقط.

وتعتبر نتائج حزب الليكود و"كاحول لافان" إنجازًا للقائمتين، إذ إن عدد المقاعد الذي حصل عليها نتنياهو هي الأعلى في تاريخ الليكود، بينما يعتبر حزب "كاحول لافان" أول حزب يحصل على هذا العدد من المقاعد من المرّة الأولى التي يدخل فيها الحياة السياسية، في حين تعتبر نتائج حزب العمل الأسوأ في تاريخه.