Menu

فريق طبّي كوبي يصل روما

"الشيوعي الإيطالي" يشكر كوبا: مُجددًا.. الشيوعية تُؤكد صوابيتها وإنسانيتها

الأمين العام الإيطالي ماركو ريزو

روما - خاص بوابة الهدف

أعرب الحزب الشيوعي الإيطالي عن شكره "للشيوعي الكوبي"، وفخره بما قدّمه من دعمٍ في ظلّ الجائحة العالمية، التي تشتدّ هذه الأيام على بلاده خصوصًا، والمتمثلة بفيروس كورونا المُستجدّ، الذي بات يحصد حياة المئات يوميًا في إيطاليا.

وجاء في رسالةٍ وجهها الأمين العام للشيوعي الإيطالي ماركو ريزو، إلى الرفاق في كوبا: الأمين العام للحزب الشيوعي ورئيس جمهورية كوبا ميغيل دياز كانيل والسكرتير الأول للحزب راؤول كاسترو، "قبل ساعات قليلة، وصلت مجموعة الأطباء الكوبيين إلى إيطاليا..، للمساعدة في عمل نظام الصحة العامة لدينا في الحالة الطارئة والخطيرة".

وأضاف ريزو "بعد سنوات من التخفيضات في الإنفاق على الصحة العامة يواجه نظامنا الصحي صعوبة كبيرة اليوم، على الرغم من التضحية بالنفس والعمل المتواصل للأطباء والعاملين الصحيين الذين لا يزالون في الخنادق ضد فيروس كورونا اليوم، كوبا الاشتراكية جزيرة صغيرة خُنِقت لسنوات بسبب الحصار الاقتصادي الكلي من قبل أكبر قوة في العالم".

وأكّد أنّ "كوبا واحدة من الدول التي تعطي درسًا كبيرًا في التضامن والإنسانية. لقد عالج أطباؤكم المرضى في 64 دولة حول العالم.. بفضل تعليم القائد فيديل، شهادة على قيمة وتفوق المجتمع الاشتراكي".

ووجّه التحية إلى أطباء كوبا الاستثنائيين وإلى الحزب الشيوعي وشعب كوبا، و"إلى كل أولئك الذين عملوا في السنوات الأخيرة للحفاظ على المجتمع والوطن الاشتراكي ضد جميع الهجمات، طوال ستين عامًا، وكانوا مثالًا ومصدرًا لا يقدر بثمن لجميع شعوب العالم"، وختم بالقول "نحن اليوم أكثر اتحادًا في بناء عالمٍ من السلام والمساواة الاجتماعية. وحتى في إيطاليا تم إدراك أن الرأسمالية توفر ما هو غير ضروري، بينما توفر الاشتراكية ما هو ضروري".

وسجّلت إيطاليا 919 حالة وفاة جديدة بـ"كوفيد 19"، خلال الساعات 24 الأخيرة، وهي زيادة يومية تشهدها البلاد منذ تفشي الفيروس فيها ابتداءً من 21 فبراير، وبهذا يرتفع إجمالي الوفيات إلى 9134 حالة.