Menu

حزب الله: فلسطين حية بأبنائها ومجاهديها وتضحياتهم

الشيخ نعيم قاسم

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، مساء اليوم السبت، إن فلسطين حية بأبنائها ومجاهديها وتضحياتهم.

وأكد قاسم، خلال المؤتمر العربي العام "متحدون ضد التطبيع"، أن الغرب وأمريكا أرادوا تثبيت الاحتلال لفلسطين ليزرع غدة سرطانية في المنطقة، مضيفاً "اتحاد شعوب المنطقة مع القضية الفلسطينية و القدس هو الذي أنعشها وبدد غربة أهلها في هذا العالم الظالم والمستبد".

وأشار إلى أن التطبيع خيانة للعروبة وفلسطين فهو دعم للموقف التوسعي "الإسرائيلي" واعترافاً بالاحتلال على حساب فلسطين، متابعاً: بلدان التطبيع ورعاته لن يجنوا إلا الخيبة وستكشف الأيام أنهم أعطوا كل شيء ولن يأخذوا شيئا.

وأكد أن الأنظمة العربية المطبعة هي أنظمة استبداد تعتمد على أمريكا والغرب، متابعاً كما استطاع الفلسطينيون أن يسقطوا صفقة القرن التي استهدفتهم بشكل مباشر، يتطلب من الشعوب العربية أن يسقطوا أثار التطبيع في بلدانهم من خلال رفضه.

وأردف: نحن في حزب الله وطنيون إلى أبعد حد ونتمسك بعروبتنا مع فلسطين وقضيتها ومع مقتضيات العالم العربي، قائلاً "نناصر فلسطين بما أصابهم من قبل الاحتلال وأعوانه".

وأوضح وقوف حزبه مع بلدان وشعوب العالم الاسلامي الذين يعانون من المشروع الأمريكي "الإسرائيلي"، مضيفاً "لن يحل أحد مكان أحد، ولكن بتعاوننا يحفظ كل منا قناعاته ويتمكن من الدفاع عن نفسه".

وبين أنه خلال العقدين الماضيين وقعت أمريكا في هزائم عدة ومعها "إسرائيل" وحقق محور المقاومة إنجازات مهمة.

وتابع "لقد واجه شعب فلسطين في غزة 4 حروب وقد نجح ومقاومته مستمرة، هذا الشعب علم المجاهدين في العالم كيف تكون التضحيات".