Menu

نتنياهو غاضب..

الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات كنيست الاحتلال دون حسم لأي معسكر

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت لجنة الانتخابات في كيان الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الخميس، النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الرابع والعشرين بعد يومين من إجرائها، دون أن يحسم أي معسكر من اليمين أو الوسط واليسار النتيجة لنفسه.

وبحسب بعض وسائل الإعلام العبريّة، فإنّ كتلة اليمين التي يتزعمها بنيامين نتنياهو توقفت عند 59 مقعدًا بشرط التحالف مع نفتالي بينيت زعيم اليمين الجديد، في حين أن كتلة الوسط واليسار أو ما يطلق عليها كتلة التغيير حصلت على 57 مقعدًا بدون حزب القائمة الموحدة الذي يتزعمه منصور عباس الذي وصل إلى 4 مقاعد يمكن أن يحسم انضمامه لأي معسكر القوة لصالحه.

كما وصل الليكود إلى 30 مقعدًا، يليه حزب هناك مستقبل بزعامة يائير لابيد إلى 17 مقعدًا، وشاس 9 مقاعد، وأزرق - أبيض بزعامة بيني غانتس 8 مقاعد، ويهدوت هتوراة 7، ومثلها لحزب بينيت، ومثلها للعمل، و"إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان، و6 مقاعد للصهيونية الدينية بزعامة بتسلئيل سموتيرتش، ومثلها للقائمة العربية المشتركة، وأمل جديد بزعامة جدعون ساعر، و4 مقاعد لمنصور عباس.

وبلغت نسبة التصويت النهائية 67.4 بالمئة، بواقع 4،435،805 من أصل 6،578،084 يحق لهم الانتخاب، وتم رفض 26239 صوت إما بسبب الأوراق البيضاء أو مخالفات، وبقيت الأعداد الصحيحة عند 4409.566.

من جهتها، ذكرت قناة "ريشت كان" العبرية، أنّ "بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود ظهر غاضبًا بعد فقدان حزبه نحو 300 ألف صوت خلال الانتخابات".

وبحسب القناة، فإن "نتنياهو صب غضبه على المسؤول عن الحملة الانتخابية لليكود شلومو قراي، والذي كان مسؤولًا عن متابعة مراكز الاقتراع لتوجيه الناخبين من أجل التصويت لليكود".

وأشارت إلى أنّ "نتنياهو أجرى محادثات داخلية لحزبه أمس واليوم لمناقشة ما جرى من إخفاق تسبب بحصول الليكود على 30 مقعدًا بدلًا من 36 كان يأمل بالوصول إليها".