Menu

مواجهات مع قوات الاحتلال بمنطقة جبل العالم في نعلين وسط الضفة المحتلة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

اصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الجمعة، اثر اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة جبل العالِم المهدد بالمصادرة شمال بلدة نعلين غرب مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة.

جاء ذلك، بعد دعوات من اللجان الشعبية لاستمرار التواجد في المكان لحمايته من المستوطنين، حيث أدى أهالي البلدة والبلدات المجاورة صلاة الجمعة على أراضي جبل الصوانة في منطقة جبل العالم.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المكان وشرعت بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية على الأهالي، فيما أشعل الشبان الإطارات المطاطية ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

ويستهدف المستوطنون وبدعم من جمعيات استيطانية أراضي جبل العالم في مسعى مستمر لمصادرته، إذ أقدموا أكثر من مرة على شق طرق داخل أراضي الجبل لتعزيز سيطرتهم عليه.

كما ويطرد المستوطنون باستمرار المزارعين ويحرقون أراضي الجبل ويعملون على اقتلاع الاشتال وتخريب خطوط مياه الري.

وفي وقت سابق، اقتحم 100 مستوطن منطقة جبل العالم المهدد بالاستيلاء وجرفوا 300 دونم في محيطه، بمساعدة آليات الاحتلال.

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم، إضافة إلى سرقة ثمار الزيتون.

في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية  مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.