Menu

"يجب احترام حريّة الرأي والتعبير"

الشعبيّة تدعو السلطة لإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الرأي والتوقّف عن هذا النهج العقيم

أمن السلطة

غزة _ بوابة الهدف

استنكرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، إقدام الأجهزة الأمنيّة على اعتقال المحامي مهند كراجة المدير التنفيذي لمجموعة "محامون من أجل العدالة" وثلاثة ناشطين من أمام مبنى محكمة رام الله صباح اليوم الأحد، خلال مشاركتهم في وقفة رافضة لاحتجاز السلطة لبعض الناشطين، داعيةً إلى إطلاق سراحهم فورًا والتوقّف عن هذا النهج العقيم والضار.

واعتبرت الجبهة في تصريحٍ لها وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، أنّ "استهداف السلطة للمحامين بعد مسلسلٍ طويل من الاعتداءات على المعارضين والنشطاء وتوسيع الاعتقالات بحقهم على خلفية التعبير عن الرأي والحق في التظاهر السلمي والاحتجاج على سياسة الاعتقالات السياسيّة والتنكيل والقمع، تصعيد جديد من جانب السلطة وأجهزتها الأمنيّة، يؤكّد أنّ السلطة لا تريد التخلي عن هذا النهج".

وختمت الجبهة بيانها مُؤكدةً على "ضرورة تعزيز الضغط الوطني والشعبي على السلطة لإلزامها بوقف انتهاكاتها واحترام حريّة الرأي والتعبير والحق في التظاهر، والتوقّف عن الملاحقات والاعتقالات بحق المعارضين".

واعتقلت أجهزة أمن السلطة، صباح اليوم الأحد، الناشط الحقوقي ومدير محامون من أجل العدالة مهند كراجة من أمام المحكمة في مدينة رام الله.

اقرأ ايضا: أمن السلطة يعتقل المحامي مهند كراجة ونشطاء آخرين من أمام المحكمة برام الله

وأكدت "محامون من أجل العدالة"، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت المحامي مهند كراجة من أمام محكمة رام الله، وعدد من النشطاء.

كما وأفادت مصادر محلية، أن أجهزة أمن السلطة اعتقلت محامياً وثلاثة نشطاء من أمام المحكمة في مدينة رام الله، قبل انطلاق وقفة تضامناً مع معتقلين بعد مشاركتهما في تظاهرة أمس.