Menu

متهم بقدح مقامات عليا..

"صلح رام الله" تقرر الافراج عن المرشح للانتخابات التشريعية غسان السعدي

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قررت محكمة الصلح في رام الله، مساء اليوم الثلاثاء، الإفراج عن المرشح للانتخابات التشريعية غسان السعدي بكفالة عدلية.

وأكد مجموعة محامون من أجل العدالة، أن محكمة صلح رام الله قررت الإفراج عن المرشح للانتخابات التشريعية غسان السعدي بكفالة عدلية في الشكوى المقدمة ضده من النيابة العامة ممثلًا عن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني بتهمة الذم.

وكان المحامي ومدير مجموعة "محامون من أجل العدالة" مهند كراجة، قال مطلع الأسبوع الجاري، إنه وفقا لإفادات شهود اعتقل أمن السلطة الناشط غسان السعدي وانهالوا عليه بالضرب وسط رام الله، أثناء ذهابه إلى موقف سيارات جنين في طريق عودته إلى بيته.

وأضاف كراجة أن العناصر الشرطية انهالت بالضرب أيضاً على الناشط أسامة جردات في رام الله.

وأوضح المحامي كراجة، أن اعتقال السعدي والاعتداء عليه وعلى جردات، جاء بعد مشاركتهما السبت الماضي، في مسيرة منددة باغتيال الناشط نزار بنات وسط رام الله.

وغسان السعدي هو مرشح كتلة طفح الكيل الانتخابية، وأول جريح في الانتفاضة الأولى، في مدينة جنين، وجريح في الانتفاضة الثانية، وأسير محرر، واستدعي عدة مرات لدى أجهزة السلطة، وقدمت ضده شكوى قدح مقامات عليا.

وهو ناشط في الكثير من الحراكات والفعاليات الشبابية، وشارك في العديد من الوقفات الاحتجاجية ضد التطبيع والفساد ونهب شركات الاتصال، ومن المدافعين عن حقوق الإنسان والمظلومين والمسحوقين، كما وأنه فنان تشكيلي شارك في الكثير من المعارض.