Menu

بيتا تقاوم..

محدثاصابات بالرصاص الحي والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على جبل صبيح في بلدة بيتا

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قمعت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الجمعة، فعالية شعبية منددة بالاستيطان على جبل صبيح في بلدة بيتا بنابلس.

وأطلق جنود الاحتلال على المتظاهرين الرصاص الحيّ وقنابل الغاز المسيل  للدموع بالإضافة إلى الرصاص المطاطي، مما أدّى لإصابة مواطن بالرصاص الحي، وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم متطوع بالهلال الأحمر، بالإضافة إلى العشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، على جبل صبيح.

وقالت جمعية الهلال الأحمر بنابلس إنّ طواقمها تعاملت مع ٨٣ إصابة بمواجهات بيتا.

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال أغلقت ظهر صباح اليوم كافة الطرق المؤدية لجبل صبيح في بيتا بالسواتر الترابية، في محاولة لمنع المواطنين من الوصول إليها.

وتشهد بلدة بيتا مواجهات يوميا منذ قرابة شهرين، ضمن فعاليات احتجاجية ضد إقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

ويسطر أهالي بيتا، أروع صور الصمود والتحدي في وجه عدوان الاحتلال وبطشه المُستمر بحق هذه البلدة وأهلها، حيث يواصل أهالي البلدة بصِغارها وكِبارها ورِجالها ونِسائها التصدي والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه بشكلٍ يومي.

يشار إلى أن البلدة، ودّعت أربعة شهداء خلال قراة الشهرين، ومئات الإصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات التي لا تتوقّف مع جيش الاحتلال.

ويتعمد جيش الاحتلال خلال تلك المواجهات قنص الأطفال البيتاويين والتسبّب لهم بإعاقاتٍ جسديّة لثنيهم عن هذا النضال، ولكن الأهالي ورغم شعورهم بأنّهم تُرِكوا لوحدهم في هذه المواجهة العنيفة، إلّا أنّهم يواصلون تقديم كل غالٍ ونفيس في سبيل حماية أرضهم وعرضهم.