Menu

محكوم بـ3 مؤبدات

الاحتلال يرفض تخفيف الحكم على الاسير اغبارية

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

قررت سلطات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الأحد، رفض طلب الأسير محمد حسن إغبارية من بلدة مشيرفة قضاء أم الفحم، تخفيف الحكم الصادر ضده.

وبحسب مصادر محلية، فقد رفضت محكمة الصلح في الرملة، اليوم طلب الأسير إغبارية تخفيف الحكم الصادرة ضده، في حين أتى القرار عقب التوصية التي قدمتها لجنة الاستئناف للمحكمة، ليتم الإبقاء على الحكم الصادر على الأسير أغبارية 3 مؤبدات و16 عاما.

وردت لجنة الاستئناف طلب الأسير إغبارية (53 عاما)، الذي دخل في شباط/فبراير من العام الجاري عامه الثلاثين بالسجون الصهيونية مع شقيقه إبراهيم إغبارية بتهمة المشاركة في قتل 3 جنود صهاينة بالعام 1992.

ونظرت اللجنة في إمكانية تخفيف الحكم بعد أن قدم الأسير استئنافا بشأن ذلك، حيث يسمح القانون الصهيوني لمن يحكم عليه بالسجن مدى الحياة لأكثر من مرة، بأن يطلب لجنة خاصة بعد 15 عاما لتخفيف الحكم ضده.

اقرأ ايضا: لجنة الاستئناف الصهيونية تنظر في تخفيف حكم المؤبد بحق الأسير اغبارية

وكان الأسير اغبارية حكم إلى جانب شقيقه إبراهيم، بالسجن المؤبد 3 مرات و16 عامًا إضافية لكل منهما، بتهمة المشاركة في قتل 3 جنود "إسرائيليين" عام 1992.

وقد تنقل الأسيران في العديد من السجون، ورفض الاحتلال جمعهما مع بعضهما البعض، لفرض مزيد من المعاناة عليهما، وكان شقيقهما الأكبر محمود قد توفي بالعام 2012، وهما في السجن، ورفض الاحتلال السماح لهما بإلقاء نظرة الوداع عليه، كما توفي بالعام 2016 والدهما الحاج حسن محمود إغبارية ومنعا من إلقاء نظرة الوداع عليه.