Menu

الاحتلال يستدعي مقدسيين عقب مطالبتهم بالإفراج عن أحد سكان الشيخ جراح

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

استدعت مخابرات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأربعاء، الشابين محمد الكرد، وعمر أبو سنينة، خلال مشاركتهما في وقفة أمام محكمة الاحتلال "الصلح"، ب القدس المحتلة مطالبة بالإفراج عن أحد الشبان من الشيخ جراح.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ أهالي حي الشيخ الجراح المهدد بترحيل سكانه قسريا بالقدس، شاركوا في وقفة للمطالبة بالإفراج عن أحد سكان الحي الشاب مراد عطية (26 عاما)، دعوا خلالها الى مساندة ابن الحي الشاب عطية، تزامنا مع عقد جلسته في محكمة الصلح.

وأضاف المصادر، أن المحكمة قررت تمديد توقيف الشاب عطية 5 أيام إضافية، حتى يوم الاثنين المقبل.

يذكر، أن قوات الاحتلال قد اعتقلت عطية أمس الثلاثاء، عقب دهم منزل ذويه في الشيخ جراح وتفتيشه، حيث تم اقتياده إلى جهة مجهولة قبل أن يتم إبلاغ عائلته باحتجازه في مركز تحقيق "المسكوبية" غرب القدس.

ويأتي ذلك، في ظل مواصلة سلطات الاحتلال لإجراءات التضييق على أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، في إطار خطتها لتهجيرهم من منازلهم لصالح المستوطنين.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.