Menu

أمام مكتب الصليب الأحمر..

وقفة في طولكرم اسنادًا للأسيرة أنهار الديك والأسير علاء الأعرج

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

نظّمت فصائل العمل الوطني، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينيّة، وأهالي الأسرى، ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة مساندة للأسيرة الحامل أنهار الديك، والأسير المضرب عن الطعام علاء الأعرج، وذلك دعمًا لهما في معركتهما النضالية ضد ممارسات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.

وخلال الوقفة التي نُظّمت أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم، رفع المشاركون صور الأسيرة الديك والأعرج، وسط مطالباتٍ بضرورة الضغط نحو الإفراج عنهم، وفي مقدمتهم الأسيرة الديك التي تقبع في سجن "الدامون"، منذ شهر مارس/ آذار الماضي، ودخلت في الشهر التاسع من الحمل، وقد تداهمها آلام المخاض في أي لحظة، وأرسلت قبل أيام رسالة إلى أهلها تشكو ألمها وخوفها من الولادة مكبلة ووحيدة في السجن.

بدورها، قالت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في طولكرم ندى طوير، إنّ الوقفة تأتي دعمًا وإسنادًا مع الأسيرة أنهار الديك، ولنأخذ دورنا في الضغط على المجتمع الدولي لإجبار الاحتلال على إطلاق سراحها، خاصة وأنها معتقلة منذ ستة أشهر دون أي تهمة تسند إليها، مُعتبرةً أنّ اعتقال الديك "تعسفيًا" فهي أم وحامل في الشهر الأخير وتعاني حاليًا آلام المخاض، ويمكن إجراء عملية قيصرية لها داخل السجن وهي مكبلة اليدين.

كما طالبت طوير "الصليب الأحمر بالعمل الجاد لرفع مناشدة ومطالبة من أجل إطلاق سراح الأسيرة الديك لأن بقاءها بالمعتقل يشكل خطرًا على حياتها ومولودها".

وفي وقتٍ سابق اليوم، جدّدت مؤسسات الأسرى الفلسطينية، مطالبتها بالإفراج الفوري عن الأسرى المرضى، وعن الأسيرة أنهار الديك التي ستضع مولودها خلال أيام داخل سجون الاحتلال.

ودعت تلك المؤسسات خلال الوقفة الأسبوعية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مدينة البيرة، جماهير شعبنا إلى مساندة الأسرى كافة.

كما وشددت على ضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى وتوسيع دائرة التضامن والحراك الشعبي، نتيجة الخطر الذي يتعرضون له بفعل سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة سجون الاحتلال.