Menu

وقفات في الخليل وطولكرم إسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شارك ذوو الأسرى وفعاليات الخليل، اليوم الثلاثاء، في وقفة دعم واسناد للأسرى المضربين عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال الصهيوني.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الأسرى المضربين عن الطعام والبالغ عددهم 7، ولافتات كتب عليها شعارات تندد بإجراءات إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى، وتحمّلها المسؤولية كاملة عن حياتهم.

بدوره، أكَّد مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، أنّ "الأسرى المضربين عن الطعام دخلوا بأوضاع صحية صعبة".

وشدّد النجار على "أهمية التفاعل الشعبي في كافة المحافظات وأن ترقى الفعاليات إلى مستوى تضحيات الأسرى لمساندتهم ورفع معنوياتهم والضغط على حكومة الاحتلال من أجل الافراج عنهم"، مُطالبًا "الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال بمقاطعة محاكم الاحتلال".

وفي طولكرم، طالب ذوو الأسرى والمتضامنون معهم، جماهير شعبنا، بمساندة الأسرى والوقوف إلى جانبهم في هذه المرحلة التي يخوض فيها بعضهم إضرابًا عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري.

وشدّد أهالي الأسرى على ضرورة أن يكون هناك حراك شعبي أكثر وتوسيع إسناد الأسرى ودعم صمودهم في معركة الأمعاء الخاوية.

وجاء ذلك خلال الوقفة الأسبوعية التضامنية مع الأسرى أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم، اليوم الثلاثاء، والتي رفع فيها المشاركون صور الأسرى ورددوا الهتافات الداعمة لقضية الأسرى والمطالبة بحريتهم.

ويواصل سبعة أسرى، معركة الكرامة من خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، رفضًا لاعتقالهم الإداري.

والأسرى المضربون هم: كايد الفسفوس منذ 76 يومًا، ومقداد القواسمة منذ 69 يومًا، وعلاء الأعرج منذ 51 يومًا، وهشام أبو هواش منذ 43 يومًا، ورايق بشارات منذ 38 يومًا، وشادي أبو عكر منذ 35 يومًا، وآخرهم الأسير حسن شوكة المضرب منذ تسعة أيّام، بحسب مكتب إعلام الأسرى.