Menu

الإضراب مدعوم من كل الفصائل

الهيئة العليا لأسرى "الجهاد" تُعلن مطالب الأسرى المُضربين عن الطعام

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أعلنت الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء، عن مطالب الأسرى الذين شرعوا بالإضراب عن الطعام.

وقالت الهيئة إنّ مطالب الإضراب تشمل عودة أسرى الحركة إلى أقسامهم وغرفهم في المعتقلات، علماً أنّ الأسرى سلموا أمس أوراق الإضراب عن الطعام.

وأكّدت الهيئة في بيانٍ لها أنّ مطالبها تشمل أيضاً تجميع أبناء الجهاد في رامون ومجدو وعوفر في 3 أقسام فقط، مُطالبةً بعودة الأسرى من العزل والزنازين إلى الأقسام التي كانوا فيها.

كما وطالبت الهيئة في بيانها بوقف النقل التعسفي للأسرى وإنهاء الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة التضييق بحق الأسيرات وتحسين ظروفهن الاعتقالية.

اقرأ ايضا: نادي الأسير: الأوضاع في سجون الاحتلال قابلة للانفجار

وشدّدت الهيئة العليا لأسرى الجهاد على أنّ الإضراب مدعوم من كل الفصائل التي ستشارك بدفعات تضامنية

يُذكر أنّ "250 أسيرًا في سجون الاحتلال من حركة الجهاد الإسلامي، أعلنوا بدء الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على سلسلة العقوبات والإجراءات التنكيلية التي فرضتها الإدارة بحقهم، في أعقاب انتزاع 6 من أسرى سجن "جلبوع" لحريتهم الشهر الماضي".

وكان نادي الأسير أفاد صباح اليوم، بأنّ "شروع الأسرى في الإضراب أعقب حوارًا استمر حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية مع إدارة السجون، اقترحت فيه الأخيرة جمع أسرى الحركة في غرفتين بكل قسم، وإعادة كافة المعزولين من أسرى الجهاد الإسلامي، باستثناء زيد بسيسة، وأنس جرادات، وعبد الله العارضة، وإبقاؤهم في زنازين العزل لمدة 3 أشهر إضافية، والاقتراح قوبل بالرفض، حيث أصر الأسرى على عودة الأمور إلى سابق عهدها، كما كانت قبل الخامس من أيلول/ سبتمبر الماضي، إلا أن إدارة السجون رفضت ذلك، بناء على توجيهات سياسية من قبل سلطات الاحتلال والمؤسسات الأمنية والعسكرية، التي تتخذ قرارات في مواقف كهذه".