Menu

الخيانة مستمرة.. شركة أسلحة صهيونية تفتتح فرعًا في الإمارات

صورة تعبيرية - أسلحة صهيونية في الإمارات

دبي - بوابة الهدف

في سقوط مستمر للنظام الإماراتي في وحل التطبيع مع الكيان الصهيوني، أعلنت شركة أسلحة صهيونية، اليوم الأحد، عن فتح فرع لها في الإمارات العربية المتحدة.

وأفادت وكالة فرانس برس بأنّ شركة "إلبيت سيستمز" الصهيونية للأسلحة المتطورة أعلنت إنشاء فرع لها في الإمارات من أجل "إنشاء تعاون طويل الأمد مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة" على حد تعبيرها.

ونقلت الوكالة بيانًا عن نائب رئيس الشركة ران كريل قال فيه: "تعد الإمارات ودول أخرى في المنطقة أسواقا جديدة مهمة لأنظمة إلبيت" مضيفًا: "نعتقد أن منتجاتنا تضعنا في مكانة جيدة لتلبية الاحتياجات والفرص في المنطقة".

وتصنع الشركة طائرات عسكرية المسيّرة من طراز (هيرميس) وأنظمة استطلاع كهروضوئية، وتظهر الإحصاءات أنها حققت مبيعات تتجاوز قيمتها 4,6 مليارات دولار في 2020.

وتزامن إعلان الشركة مع زيارة ما يسمى "قائد سلاح الجو الإسرائيلي" عميكام نوركين إلى الإمارات لأول مرة نهاية الأسبوع لحضور معرض دبي للطيران. بعد أن زار نظيره الإماراتي الكيان الصهيوني نهاية تشرين الأول/أكتوبر لحضور تدريب عسكري دولي في جنوب البلاد.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يزور وزير الحرب "الإسرائيلي" ورئيس أركان جيش الاحتلال الأسبق بيني غانتس دبي مطلع الأسبوع لافتتاح "أول جناح إسرائيلي" في معرض تجاري للصناعة العسكرية في الإمارات، وفق ما أعلن مكتبه الأحد.

جدير بالذكر أنّ "إسرائيل" والإمارات وقعتا، منتصف أيلول/ سبتمبر 2020، اتفاقية رسمية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. 

ومنذ ذلك الوقت يستمر المسلسل الاماراتي في تطبيع العلاقة مع العدو الصهيوني على حساب دم الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أنواع التنكيل بآلة القتل الصهيونية.