Menu

ودعماً لفلسطين

احتجاجاً على جرائمه.. إيران تقاطع كلمة الاحتلال أمام الاتحاد البرلماني في مدريد

بوابة الهدف_وكالات

قاطعت إيران أمس الأحد، كلمة الاحتلال الصهيوني، خلال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في مدريد.، احتجاجاً على جرائمه بحق الفلسطينيين.

جاء ذلك بحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام عبرية، التي أشارت إلى أنّ الوفد الإيراني غادر القاعة خلال كلمة ممثل الاحتلال، خلال المنتدى الذي يستضيفه البرلمان الإسباني في مدريد.

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" فإنّ الوفد الإيراني الحاضر في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في مدريد غادر قاعة الاجتماع احتجاجاً على كلمة "آفي ديختر"، علماً أنه يرأس وفد الاحتلال إلى المنتدى.

بدوره قال رئيس الوفد البرلماني الإيراني النائب علي نيكزاد في كلمته أمام المجمع البرلماني الآسيوي إن انتهاكات الكيان الصهيوني للحقوق الأساسية للفلسطينيين مستمرة.

وشدد نيكزاد على أنّ هذا مجرد جزء صغير من المشاكل الإنسانية للشعب الفلسطيني ورأس الجبل الجليدي الغاطس للوضع الصعب في هذه الأرض الرازحة تحت الاحتلال، لافتاً إلى أن "الإدارة الأميرکیة ومن خلال تبني السياسات الانتقائية، تبقي أصدقاءها وخاصة الکیان الصهيوني كأكبر معسکر إرهابي في العالم، منفتحین لجرائم مثل إنتاج وتطوير أسلحة الدمار الشامل، وإنشاء منظمات إرهابية".