Menu

"حنظلة": مصير أكثر من 80 أسيرًا في سجن نفحة مجهول

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بانقطاع التواصل مع أسرى قسم 12 في سجن نفحة، مؤكداً أن مصير أكثر من 80 أسيرًا مجهول.

وأضاف مركز حنظلة، في تصريح له، أن "هناك خشية حقيقية على حياة أسرى قسم 12 في سجن نفحة من تعرضهم لقمع ممنهج من قبل إدارة سجون الاحتلال، ومن بينهم مرضى وكبار في السن".

وتابع "مصير الأسير البطل يوسف المبحوح منفذ عملية الثأر للأسيرات ما يزال مجهولاً، ونحذر من خطر حقيقي على حياته".

وأشار إلى أنه وفي خطوةٍ غير مسبوقة، رفض الاحتلال السماح للطواقم القانونية بتقديم طلبات زيارة أو معرفة مكان الأسير يوسف المبحوح.

اقرأ ايضا: الاحتلال ينقل عددًا من الأسرى من سجن "نفحة" إلى جهة مجهولة

وحذّر مركز حنظلة، من تعرض الأسير المبحوح للقتل جراء ما يمارس بحقه الآن.

وفي وقت سابق أمس، أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ "حالة من الاستنفار داخل سجون الاحتلال بعد أنباء عن عملية طعن أحد السجانين في سجن نفحه".

ولفت المركز في تصريحٍ مقتضبٍ له، إلى أنّ "منفذ عملية الطعن البطولية في سجن نفحة ثأرًا للأسيرات هو الأسير يوسف المبحوح من سكّان جباليا شمال قطاع غزة".

كما وأكَّدت هيئة شؤون الأسرى في بيانٍ لها "طعن ضابط "إسرائيلي" يعمل في إدارة السجون، وذلك في أعقاب الهجمة الشرسة والمستمرة على الأسرى والأسيرات خلال الأيام الماضية".

وشدّدت الهيئة على أنّ "إسرائيل تتحمّل المسؤولية الكاملة عن أي تدهور الآن في السجون، خصوصًا وأنّ قوات من جيش الاحتلال ووحدات القمع في طريقها الأن إلى سجن نفحة".