Menu

فدرالية اليسار تدين محاولات النيل من الشهيد المهدي بن بركة

المهدي بن بركة

الرباط - بوابة الهدف

دانت فدرالية اليسار في المغرب، اليوم الخميس، المحاولة الجديدة للنيل من رمز الكفاح الوطني والثوري ضد الامبريالية والصهيونية والرجعية الشهيد المهدي بن بركة.

ونددت الفدرالية، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، هذه المحاولة الدنيئة، مؤكدةً أنها تعتز وتشيد بحجم وبمستوى ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة لها من حركات وشخصيات وصحفيين أحرار معتبرة أن ذلك ساهم في فضح مؤامرة التشكيك والتشويه والتشهير بالشهيد الرمز، في سياق دولي وجهوي مطبوع بتغول قوى الاستغلال والفساد والاستبداد.

وأكدت الفدرالية أنها تابعت باستنكار شديد المحاولة الجديدة معتبرة أنها إصرار عنيد على تقزيم دوره الاستثنائي في محاربة الصهيونية وفضح مخاطرها على الشعوب العربية والأفريقية.

ولفتت إلى أنّ الأكاذيب والمزاعم السخيفة التي نشرتها وسائل الإعلام الفرنسية سابقًا، أعادت نشرها بصيغة جديدة لكن بنفس المضمون جريدة الغارديان الانجليزية مؤخرًا، تكشف مدى حقد الأوساط الصهيوامبريالية على مهندس ودينامو منظمة القارات الثلاث الذي كان نشاطه الدؤوب يزعج ويخيف هذه الأوساط.

وختمت: إن هذه الأوساط التي "تآمرت عليه ونظمت اختطافه واغتياله، ها هي تسعى لتصفية رصيده الكفاحي لأنها تعرف أن فكره لازال يقاوم الصهيونية وحماتها وحلفاءها الجدد".