Menu

بالفيديو والصوررام الله: مئات المواطنين يشيعون جثمان الشهيد المسن عمر أسعد

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في قرية جلجليا شمال رام الله، اليوم الخميس، جثمان الشهيد المسن عمر أسعد (80 عامًا)، الذي ارتقى أمس الأربعاء، إثر احتجازه وتكبيله والاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي".

ومن أمام مجمع فلسطين الطبي، انطلق موكب التشييع وصولًا إلى منزل عائلة الشهيد في جلجليا، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه الطاهر، قبل أن يُصلى عليه في مسجد القرية، ويوارى الثرى.

وجاب المشاركون في التشييع شوارع القرية، مرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بالجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بشكل ممنهج بحق أبناء شعبنا والتي لم يسلم منها حتى كبار السن.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ الشهيد تعرض للتعذيب خلال احتجازه، حيث أن ملابسه التي كان يرتديها مليئة بالأتربة بفعل جره على الأرض لمسافة طويلة.

بدورها اتهمت زوجة الشهيد نظميّة أسعد، الجيش "الإسرائيلي" بضربه حتى قتله، وقالت: "سحبوه من السيارة، ووضعوا القيد في يديه، ضربوه، حطّوا على وجهه (غطاء)، رموه على الأرض على بطنه، ووجه مغمى (مغطى)"، وتابعت: "هم (الجنود) قتلوه، خنقوه، وضربوه".

التقاط.JPG
33.JPG
66.JPG
99.JPG
5555.JPG
 

يشار إلى أنّه منذ بداية شهر كانون ثاني/ يناير استشهد ثلاثة مواطنين بمن فيهن الشهيد أسعد، حيث ارتقى في السادس من الشهر الجاري الشهيدين مصطفى فلنة (25 عاما) من قرية صفا غرب رام الله، بعد تعرضه للدعس من قبل مستوطن قرب حاجز بيت سيرا، والشهيد باكير محمد حشاش (21 عاما) برصاص جنود الاحتلال "الإسرائيلي" في مخيم بلاطة بمدينة نابلس.