Menu

بالفيديو والصورأبناء شعبنا يشيّعون جثمان القائد الوطني المناضل بدران جابر "أبو غسان"

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شارك المئات من أبناء شعبنا، ظهر اليوم الأربعاء، في تشييع جثمان القائد الوطني والمناضل الكبير بدران جابر "أبو غسان" في الخليل، والذي رحل مساء أمس الثلاثاء.

وانطلق موكب التشييع في جنازة عسكرية من أمام المستشفى الأهلي، إلى مثواه الأخير في مقبرة الخليل، بمشاركة ممثلين عن فصائل العمل الوطني، والفعاليات الوطنية والرسمية والشعبيّة.

وخلال التشييع، قالت المناضلة أم غسان زوجة القائد بدران جابر، إنّ "أبو غسّان كان قائدًا ثابتًا صلبًا على مواقفه، تقاسمنا الوجع سويًا على مدار 50 عامًا من التضحية لأجل فلسطين وحرّيتها".

اقرأ ايضا: الجبهة الشعبيّة تنعي رفيقها القائد الوطني والمناضل التاريخي بدران جابر "أبو غسّان"

صباح اليوم، نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، باسم أمينها العام ومكتبها السياسي ولجنتها المركزية العامة وعموم رفاقها في الوطن والشتات إلى جماهير شعبنا، الرفيق والقائد الوطني والمناضل التاريخي وأحد مؤسسي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بدران بدر محمد جابر "أبو غسّان" عضو لجنتها المركزيّة العامّة في مدينة الخليل، والذي رحل مساء الثلاثاء 25 يناير/ كانون ثاني 2022 بعد حياةٍ نضاليةٍ وعسكريةٍ زاخرة، سخّرها في الدفاع عن قضيتنا الفلسطينيّة وخادمًا لأبناء شعبنا وملبيًا لكل النداءات الوطنيّة.

وأكَّدت الجبهة الشعبيّة في بيان النعي الذي وصل "بوابة الهدف"، أنّها "خسرت مناضلاً وقائدًا عسكريًا وثوريًا فذًا يمثّل أبًا روحيًا لجميع رفاقها ورفيقتها في الوطن والمهجر، يمتلك تجربة عسكرية غنية، ولم يتوانى لحظة في الالتحاق في صفوف الثورة الفلسطينيّة منذ نعومة أظافره، حيث أذاق الاحتلال الويلات خلال مشواره وانحنت له الهامات اجلالاً وإكبارًا لهذه التجربة التي واصلها حتى رحيله قولاً وفعلاً. لقد عاش الرفيق أبو غسّان قيمةً وقامةً ورايةً لجميع الأحرار الرافضين للاحتلال وأذنابه ومشاريعه على أرضنا المقدّسة، فلم يعرف التعب يومًا وتتلمذ على يده الآلاف من الرفاق والأسرى والشهداء القادة".

وجاء في البيان: "إنّ الجبهة الشعبيّة وهي تنعي اليوم قائدها بدران جابر بقلوبٍ يعتصرها الألم، فإنّها تتقدّم من زوجته المناضلة أم غسان وأبناءه وعموم عائلته ورفاقه وأصدقائه بأحر تعازيها، وتعاهده كما تُعاهد جميع الشهداء وشعبنا بأن تبقى تقاوم حتى تحقيق أهداف شعبنا بالانعتاق من الاحتلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية الديمقراطية على كامل التراب الوطني، وعاصمتها القدس ".

وقالت الجبهة: "أبناء شعبنا في كل مكان، إنّ الأرض تتحضّر اليوم لاحتضان من أحبها فأحبته كبذرةٍ ثوريةٍ تبشّر بالتحرير والعودة والعدالة الثوريّة والاجتماعيّة، هذه القامة العصيّة على الفئويّة والحزبيّة المقيتة، العابرة للجغرافيا والانقسام والتشتّت، إذ كان أبو غسّان مسيرة وحدويّة ممسكة بالوحدة سلاحًا، والمقاومة مسلكًا للعودة والتحرير".

عخكمههغمغ.PNG
ث5فراغض356ته75ه3.PNG
ثقفل3غ.PNG
d28e2006-0689-4ca6-b646-f29b1bb5e28d (1).jpg
فهرس.jpg
قثفغفق.jpg
45فغ.jpg