Menu

الغرب يُؤَجِّجُ هستيريا الهجوم

روسيا: أي استفزاز في دونباس قد يؤدي إلى تداعيات لا عودة عنها

وكالات - بوابة الهدف

أكد الناطق باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن "روسيا لم تكن البادئة بأي هجوم فيما يخص الأزمة الأوكرانيا ولا تريد حتى أن تنطق بكلمة حرب".

واتهم بيسكوف، في تصريحات تلفزيونية، الغرب بتأجيج الهستيريا حول الهجوم الروسيّ المزعوم على أوكرانيا، لكي يحرض كييف على الحلّ العسكريّ في دونباس.

ولفت إلى أنّ "خطّ التماس في دونباس متوترٌ جداً، وأيّ استفزاز هناك، قد يؤدّي إلى تداعيات لا عودة عنها"، مؤكداً "نذكّر أن روسيا لم تهاجم أبداً أي شخص على مدار تاريخها، وروسيا، التي نجت من العديد من الحروب، هي آخر دولة في أوروبا تريد حتى أن تنطق بكلمة حرب".

وأضاف "موسكو تدعو الغرب إلى التفكير المنطقي، ما هو الهدف من قيام روسيا بمهاجمة شخص ما"، مشدداً على أنه عندما يتصاعد التوتر في دونباس إلى حدود قصوى، فإن أي شرارة أو استفزاز بسيط يمكن أن يؤدي إلى عواقب لا يمكن إصلاحها، تعليقاً حول الوضع المتوتر في دونباس.

وأشار إلى النقاشات البناءة التي يجريها الرئيس بوتين في محادثاته مع القادة الغربيين بشأن أوكرانيا، قائلاً: "تتناقض طبيعة المفاوضات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والقادة الغربيين بشأن الوضع حول أوكرانيا بشكل حاد مع الهستيريا الإعلامية لهذه الدول".

وكانت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، قد رفضت مؤخراً عبر حسابها الرسمي في تويتر، المزاعم الأميركية بتحميلها مسؤولية هجمات إلكترونية ضد بنوك أوكرانية ومواقع حكومية عبر الإنترنت، ووصفتها بأنها عارية من الصحة.