Menu

سلفيت: مستوطنون يقتلعون 45 شتلة زيتون من "ياسوف"

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

اقتلع مستوطنون، اليوم الثلاثاء، ما يقارب 45 شتلة زيتون تعود ملكيتها للمواطن زياد جميل عبد الرازق من بلدة ياسوف شرق سلفيت.

وقال عبد الزارق إن "المستوطنين قاموا باقتلاع وتخريب حوالي 45 شتلة زيتون عمرها سنتان بمنطقة (النصبة) شمال شرق البلدة مقابل مستوطنة "تفوح" المقامة على أراضي المواطنين".

 وأوضح أنّ مساحة الأرض خمسة دونمات، معظمها مزروعة بأشجار الزيتون، مشيرًا إلى أن المستوطنين اقتلعوا وكسروا ما يقارب 15 شجرة زيتون من نفس الأرض الشهر الماضي.

جدير بالذكر أنّ وكالة الأنباء الرسمية (وفا) وثقت خلال الشهر الماضي، نحو 66 انتهاكا واعتداء للمستوطنين بحق الأهالي وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال 2021، ما يزيد عن 900 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد. 

وكثف المستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.