Menu

محاكم الاحتلال تمدد توقيف أسرى من بينهم مصابين

أسرى فلسطينيون في أحد سجون الاحتلال

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة

مددت محاكم الاحتلال "الإسرائيلي"  اليوم، توقف عدد من الأسرى الفلسطينيين المصابين، حسبما  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين .

وقالت الهيئة في بيان: مددت محكمة سالم العسكرية توقيف الأسيرة الطفلة المصابة استبرق نور (14 عاما) من قرية مادما قضاء نابلس حتى تاريخ 26/12/2015.

وأضافت: مددت محكمة عسقلان العسكرية توقيف الاسير المصاب محمد الشلالدة مدة 8 أيام، وعقدت الجلسة دون حضوره نظرا لوضعه الصحي، حيث أنه موجود حاليا في مستشفى هداسا عين كارم.

وتابعت: مددت المحكمة العسكرية في عسقلان توقيف الأسير المصاب عزام الشلالدة  لمدة 8 ايام، كما مددت محكمة الجلمة توقيف الأسير عزمي نفاع لمده 8 ايام، دون حضوره كونه موجود في مستشفى بلنسون لتلقي العلاج جراء الاصابة التي تعرض لها من قبل جنود الاعتقال".

ولفتت  الهيئة أن الحجة وراء هذه التمديدات هي استكمال التحقيقات، علما بأن كافة الأسرى المصابين يتعرضون لمعاملة سيئة من قبل جنود وشرطة الاحتلال الذين يتولون حراستهم، علاوة على تقييدهم بأيديهم وأرجلهم بالأسرة.

وكان نادي الأسير الفلسطيني قال اليوم في بيان إن محاكم الاحتلال مددت اعتقال 90 أسيرا في سجونه، بذريعة استكمال التحقيق والإجراءات القضائية، من بينهم 47 في عوفر، و26 في عسقلان و"بيتح تكفا"، و17 في "المسكوبية" و'لجلمة وسالم".