Menu

"انتهاكًا خطيرًا" للسيادة

كوريا الشمالية تنتقد قرار الأمم المتحدة بحقها بشأن حقوق الإنسان

وكالات - بوابة الهدف

استنكرت كوريا الشمالية اليوم الأحد قرار الأمم المتحدة الأخير الذي يدين انتهاكات بيونغ يانغ لحقوق الإنسان، واصفةً القرار بأنه "نتاج لسياسة عدائية غير مشروعة ولا إنسانية" لواشنطن ضد الدولة الشيوعية.

ويدين القرار- الذي حصل الجمعة على موافقة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للعام العشرين على التوالي- استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية مسلطاً الضوء على تدهور الأوضاع الإنسانية وسط جائحة فيروس كورونا.

وأصدرت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية بيانا اليوم الأحد رفضت فيه القرار معتبرةً إياه انتهاكًا جسيما لسيادة كوريا الشماليّة واستفزازًا سياسيا ضدها.

وجاء في بيان الوزارة باللغة الإنجليزية الذي نشرته وكالة الأنباء المركزية "كما يقر المجتمع الدولي العادل والنزيه، فإن قرار حقوق الإنسان المناهض لكوريا الشمالية الذي تقدمت به الولايات المتحدة والدول الغربية كل عام لا يحمل أي علاقة بحقوق الإنسان الحقيقية".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنّ تشويه الصورة الكريمة لكوريا الشمالية وإنكار الحقوق والمصالح الحقيقية للشعب الكوري ليس أكثر من وسيلة عدائية مسيسة للغاية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ الانتهاكات المؤسسية لحقوق الإنسان، مثل التمييز العنصري والعنف ضد المرأة، متفشية في الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، وأضافت أنه من النفاق أن تمثل هذه الدول "قضاة حقوق الإنسان" في كوريا الشمالية.

وأكّدت الوزارة على أنّ كوريا الشمالية لن تتسامح مطلقا مع الأعمال العدائية من قبل الولايات المتحدة وأتباعها، كما وستبذل قصارى جهدها لحماية نظامها الاشتراكي وحقوق شعبها الحقيقية التي يقدّرها الشعب الكوري على أنها حياته.