Menu

هيئة الأسرى: حملات الاعتقال المتواصلة لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني

رام الله - بوابة الهدف

أعربت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، عن قلقها من استمرار الهجمة الشرسة التي تنتهجها قوات الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، الذي استهداف، يوم أمس، بطريقة شرسة وهمجية في مختلف مناطق الضفة الغربية بما فيها القدس .

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أنّ سلطات الاحتلال تعمدت أستخدام أساليب قمعية بحق المعتقلين، ولم يسلموا من الضرب بالأيدي وأعقاب البنادق والركل بالأرجل، واطلاق قنابل الصوت والغاز، إضافة إلى التنكيل بهم بعد اعتقالهم في مراكز التحقيق.

ولفتت الهيئة إلى أنّ هذه الاعتداءات التي تمارسها دولة الاحتلال وأجهزتها العسكرية ما هي إلا محاولة فاشلة لكسر إرادة وصمود شعبنا.

وفي ختام بيانها، طالبت الهيئة المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية بالوقوف أمام مسؤولياتها لردع ومحاسبة دولة الاحتلال على هذه الجرائم والاعتداءات التي تمارسها والتي تتجاوز الأعراف والقوانين الدولية كافة.

جدير بالذكر أنّ قوّات الاحتلال الصهيوني شنّت، فجر وصباح اليوم وبالأمس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تركزت في رام الله و بيت لحم وجنين ونابلس.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.