Menu

إصابات واعتقالات

مواجهات واعتداءات صهيونية بمناطق متفرقة من الضفة الغربية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

تتواصل اعتداءات قوات الاحتلال والعشرات من المستوطنين، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة المواطن رجا عبيات 68 عاماً من قرية كيسان شرق بيت لحم، بجروح في رأسه بعد اعتداء مستوطنين عليه في أرضه.

وقال الناشط الشبابي احمد غزال، إن "مجموعة من مستوطني ايبي هناحل المقامة على أراضي المواطنين، هاجموا المواطن عبيات بالهراوات ورش الغاز تحت حماية جيش الاحتلال، وذلك أثناء تواجده في أرضه الواقعة في منطقة ظهرة المزراب جنوب شرق القرية، ما أدى الى إصابته بجرح عميق في رأسه، وجرى نقله إلى أحد المشافي لتلقي العلاج".

وأضاف غزال أن "المواطن عبيات تعرضت أرضه في ظهرة المزراب للاستيلاء سابقًا، حيث نصب فيها المستوطنون خيمة، وعندما حاول إخراجهم تم الاعتداء عليه".

ويشار الى أن اعتداءات المستوطنين تصاعدت في الفترة الأخيرة بحق المواطنين في قرية كيسان، حيث تتم ملاحقة والاعتداء على رعاة الأغنام، ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

وفي الخليل، أصيب، أحد رعاة الأغنام برضوض بعد اعتداء المستوطنين عليه في مسافر يطا جنوباً.

وقال الناشط فؤاد العمور، إن المستوطنين اعتدوا على المواطن علي أبو عرام أثناء رعيه الأغنام في تجمع الحلاوة بمسافر يطا، ما أدى إلى إصابته برضوض.

أما في الأغوار الشمالية، يواصل مستوطنون، لليوم الثالث على التوالي، تجريف أراض في الفارسية

وأفادت مصادر محلية، بأن أكثر من سبع آليات كبيرة أحضرها المستوطنون، تعمل منذ ساعات على تجريف أراضٍ في الفارسية بالأغوار الشمالية.

ومن أيام، كان المستوطنون وضعوا "كرافانات"، وأحضروا جرافة وبدأوا بأعمال تجريف بالقرب من معرّش وخزان مياه وضعوه قبل  أكثر من عام في المنطقة، ثم أحضروا اليوم المزيد من الجرافات والآليات.

وفي القدس ، حاولت قوات الاحتلال، عرقلة مسيرة دراجات قادمة من داخل أراضي الـ48 نحو القدس المحتلة، نصرة للمسجد الأقصى، وتنديدًا باعتداءات الاحتلال المتواصلة على المصلين داخله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أوقفت المسيرة التي انطلقت من يافا واللد والرملة، في منطقة باب الاسباط بالقدس المحتلة، ودققت في هويات المشاركين، وحاولت عرقلة دخولهم الى المسجد الأقصى.