Menu

استشهاد الأسير المحرّر عمر النايف داخل سفارة فلسطين ببلغاريا

عمر النايف

غزة _ بوابة الهدف

استشهد الأسير المحرر المقيم في بلغاريا عمر النايف داخل سفارة فلسطين ببلغاريا بظروف غامضة.

وقالت عائلة النايف وهو أحد كوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من مدينة جنين بالضفة المحتلة, بأنه وُجد مقتولاً في ظروف غامضة داخل مقر سفارة فلسطين ببلغاريا، والذي يحتمي فيها منذ شهرين بعد مطالبة الاحتلال بتسليمه.

وأشار شقيق الشهيد أنهم تلقوا خبرًا صباح اليوم من السفارة حول استشهاده بظروف غامضة داخل السفارة، لافتاً إلى أن ما جرى هو عملية اغتيال.

وأكد أن "عمر تلقى تهديدات عديدة وكان يحتمي بسفارتنا بعد أن تلقت السلطات البلغارية طلباً من الانتربول بتسليمه لسلطات الاحتلال على خلفية مشاركته في عملية قتل مستوطن قبل 27 عامًا".

عمر نايف زايد

الأسير المحرر عمر نايف زايد، مواليد مدينة جنين الفلسطينية المحتلة عام 1963، انتمى إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منذ نعومة أظافره، وفي عام 1986 اعتقل اثر تنفيذه عملية بطولية, وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد، وبعد أربع سنوات من مكوثه في السجن أعلن إضرابًا عن الطعام.

وبعد أربعين يومًا من الإضراب تم نقله إلى أحد المستشفيات في مدينة بيت لحم. وفي 21 مايو 1990، تمكن من الهروب من المستشفى والاختفاء حتى تمكن من الخروج من الوطن.

وعاش متنقلًا بين الدول العربية حتى سافر إلى بلغاريا عام 1994 واستقر هناك، وتزوج وأنجب ثلاثة أطفال، وزوجته وأولاده يحملون الجنسية البلغارية ولديه إقامة دائمة فيها.