Menu

واجه تحقيقًا قاسيًا..

أسير من رام الله يدخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال

الأسير عمار

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، بأنّ الأسير عمار مصطفى مرضي (41 عامًا) من رام الله، يدخل اليوم عامه الـ21 في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضح النادي، أنّ الأسير عمار ولد في تاريخ 18 سبتمبر/ أيلول عام 1981، ويحمل الجنسية الأردنية إلى جانب الفلسطينيّة، حيث انخرط في العمل النضالي مبكرًا، وبدأ الاحتلال بمطاردته وهو في سن الثامنة عشر، أي قبل اعتقاله بعامين.

ولفت إلى أنّه بتاريخ التاسع من حزيران عام 2002، اعتقل الاحتلال الأسير مرضي، ولاحقًا واجه تحقيقًا قاسيًا استمر لمدة 90 يومًا، وبعد ثلاثة أعوام من الاعتقال حكم عليه الاحتلال بالسّجن المؤبد، و20 عامًا.

وأشار النادي إلى أنّ عمار يعتبر من الأسرى الفاعلين في سجون الاحتلال، وهو أصغر ممثل تنظيمي للأسرى في سجون الاحتلال، وشكّلت فاعلية عمار على مدار سنوات اعتقاله، سندًا لرفاقه الأسرى وما يزال. 

وبيّن أنّه وخلال سنوات اعتقاله تمكّن من استكمال دراسته وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية، ودرجة الماجستير في الدراسات "الإسرائيلية"، وخلال سنوات أسره فقدَ والدته وحرمه الاحتلال من وداعها كما الآلاف من الأسرى، وله ثلاثة من أشقائه لم يتمكّنوا من رؤيته منذ اعتقاله ويقبع اليوم في سجن "هداريم".