Menu

بتهمة الاشتباه بقتل جندي صهيوني

الأسير محمد طوباسي يتعرض لتحقيق قاسٍ في مركز تحقيق الجلمة

الضفة_بوابة الهدف

حمّلت عائلة الأسير محمد حسام سعيد طوباسي (41 عامًا) من مخيم جنين، اليوم الأربعاء، المسؤولية عن حياة ابنها الذي يتعرض لتحقيق قاسٍ في مركز تحقيق الجلمة بتهمة الاشتباه بقتل جندي صهيوني أثناء اقتحام قوات الاحتلال للمخيم بتاريخ 13/05/2022 لاعتقال محمود مرعب "الدبعي".

وأوضح الأسير طوباسي في رسالة له، أن "التحقيق ما زال مستمرًا معه حتى الآن بتهمة الاشتباه بقتل الجندي في مخيم جنين، واصفًا التحقيق معه بالقاسي، حيث يستمر لساعات طويلة من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة ليلًا وهو على نفس الكرسي ويداه مقيدتان للخلف، ويحاول المحققون الضغط عليه نفسيًا، ويتابع التحقيق معه ما يسمى رئيس جهاز (الشاباك) بنفسه، وهو ينفي التهم الموجهة ضده".

وقالت والدة الأسير طوباسي، في حديث لــ" صحيفة القدس "، أنها "تطالب الصليب الاحمر ومؤسسات حقوق الانسان، التحرك بمتابعة ملف اعتقال ابنها الضابط في جهاز الامن الوقائي وزيارته فورا، موضحة انه لم يسمح بزيارته منذ اعتقاله".

ويشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت طوباسي بتاريخ 24/05/2022م، وذلك بعد أن اقتحمت مخيم جنين وحاصرت منزل عائلته في حي الهدف بالمخيم وداهمته بعد خلع أبواب المنازل والشقق السكنية للأسير محمد وأشقائه وقاموا باحتجاز شقيقه إياد والتحقيق معه ميدانيًا، ومن ثم طالبوا عبر مكبرات الصوت محمد بتسليم نفسه.