Menu

مضرب لليوم الـ170

المعتقل خليل عواودة يوجه رسالة: جسدي المُتهالك مرآة لوجه الاحتلال الهمجي

الضفة_بوابة الهدف

وجه المعتقل المضرب عن الطعام خليل عواودة رسالة صباح اليوم الاثنين، فيديو قصيراً من مستشفى "أساف هروفيه"

وخلال الفيديو، قال العواودة: "يا أحرار العالم إن هذا الجسد المتهالك الذي لم يبق منه إلا العظم والجلد لا يعكس ضعف وعُري الشعب الفلسطينيّ، إنما هو مرآة في وجه الاحتلال الحقيقي الذي يدعي أنّه دولة ديمقراطية في حين يوجد أسير بلا تهمة رهن الاعتقال الإداريّ الهمجي ليقول بلحمه ودمه لا للاعتقال الإداريّ لا للاعتقال الإداريّ".

وأضاف: "نحن شعب قضيته عادلة، وستبقى عادلة وسنبقى نقف ضد الاعتقال الإداريّ، حتى لو ذاب اللحم، والجلد، وتلاشى العظم حتى لو ذهبت الأرواح كونوا على ثقة أننا أصحاب حق وأن قضيتنا عادلة مهما كان الثمن المدفوع عالياً.

ويواصل المعتقل عواودة إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري، ويعاني أوضاعًا صحية صعبة وخطيرة.

ودخل العواودة وهو من بلدة إذنا بالخليل، يومه الـ170 في إضرابه عن الطعام، في الوقت الذي تتعنّـ به سلطات الاحتلال الصهيوني في الإفراج عنه وإيقاف اعتقاله الإداري.

وأمس الأحد، نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صورا مروعة للمعتقل خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ ٦ شهور.

وأظهرت الصور التي التقطتها له زوجته ووالده عقب زيارتهم له، جسد العواودة ضعفاً جداً، وفي وضع صحي صعب، مما يؤكد وجود خطرٍ جديٍ على حياته.

وأكدت الهيئة على أن صورة العواودة تحمل في تفاصيلها جريمة لا اخلاقية ولا انسانية بحقه من قبل ادارة سجون الاحتلال، وجهاز المخابرات الاسرائيلي ال مصر على قتله، كما أنها كفيلة بأن يصحى ضمير العالم لمحاسبة دولة الاحتلال.

ويحتجز المعتقل عواوده داخل مستشفى "اساف هروفيه" في وضع صحي خطير للغاية حيث فقد الكثير من وزنه، ويعاني من هزال واضح وصعوبة في الكلام كما يشتكي من آلام حادة في مختلف أنحاء جسده ويتقيئ بشكل مستمر ويتنقل على كرسي متحرك، علماً أنه استئنف إضرابه أن أضرب لمدة 111 يوماً حيث تم إصدار قرار إداري جديد بحقه لمدة 4 شهور.