Menu

85 ضحية منذ مطلع العام..

مقتل شاب في جريمة إطلاق نار في الداخل المحتل عام 48

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

تتواصل أعمال العنف والجريمة في العديد من البلدات العربية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، حيث قُتل شاب، في الثلاثينيات من عمره، متأثرًا بجروحه الحرجة في جريمة إطلاق نار بمدينة عرابة، مساء اليوم الجمعة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة شاب في حادث عنف من عرابة، وقد قدم طاقم طبي عمليات الإنعاش له إذ عانى جروحًا حرجة، مشيرةً إلى أنّه نقل على وجه السرعة، إلى المركز الطبي "بادا- بوريا" (مستشفى بوريا) لاستكمال العلاج، وهناك أقر الطاقم الطبي وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وجاءت هذه الجريمة وسط تصاعد في أعمال العنف والجريمة في البلدات الفلسطينيّة في الداخل المحتل خلال السنوات الأخيرة، حيث يستدل من المعطيات المتوفرة أن عدد ضحايا جرائم القتل بلغ منذ مطلع العام 2022 الجاري، 85 قتيلاً، في حصيلة لا تشمل مدينة القدس ومنطقة الجولان السوري المحتلتين.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في العام 2021؛ 111 ضحية بينها 16 امرأة؛ لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

ويُشار إلى أنّ الفلسطينيين بالداخل المحتل يتهمون شرطة الاحتلال بالتقاعس عن كشف مرتكبي الجرائم؛ بما يشجّع الاستمرار في تنفيذها، فيما يؤكّد آخرون أنّ لأجهزة مخابرات الاحتلال يد في تغذيتها.