Menu

ودعوات لتصعيد الاشتباك..

الإضراب يعم محافظات الضفة حدادًا على أرواح شهداء نابلس ورام الله

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

عمّ، اليوم الثلاثاء، الإضراب محافظات الضفة؛ تلبية لدعوة القوى الوطنية والإسلامية حدادًا على أرواح الشهداء الستة في نابلس ورام الله، وتنديدًا بجرائم الاحتلال المتواصلة.

في نابلس، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي يوم غضب واضراب شامل، حدادًا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في العدوان المتواصل على أبناء شعبنا في نابلس، فيما دعت اللجنة جماهير شعبنا للمشاركة في تشييع جثامين الشهداء الخمسة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، عمّ الإضراب الشامل، حدادًا على أرواح الشهداء في نابلس ورام الله، واستنكارًا لجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وشمل كافة مناحي الحياة التجارية، باستثناء المدارس والصحة.

وفي طولكرم، عم الإضراب التجاري محافظة طولكرم، حدادًا على أرواح شهداء نابلس والنبي صالح في رام الله، حيث أغلقت المحلات التجارية أبوابها بدعوة من فصائل العمل الوطني في المحافظة، في الوقت الذي أعلن فيه مجلسي طلبة جامعة فلسطين التقنية خضوري و القدس المفتوحة الإضراب وتعليق الدوام حدادًا على أرواح الشهداء.

كما أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم الاضراب العام والشامل، اليوم الثلاثاء، حدادًا على أرواح الشهداء الذين سقطوا في مدينة نابلس ورام الله. 

وفي جنين، أعلنت القوى الوطنية عن إضراب شامل في محافظة جنين، لا يشمل المدارس والصحة حدادًا على أرواح الشهداء في مدينة نابلس وقرية النبي صالح غرب رام الله، وفي طوباس، عم الإضراب، اليوم الثلاثاء، مناحي الحياة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

وانطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لتصعيد الاشتباك مع جنود الاحتلال الصهيوني على كل الحواجز والطرق الالتفافية في مدن الضفة. 

واستشهد 5 شبان عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة بمدينة نابلس، وهم: وديع الحوح (31 عامًا) أحد أبز قيادات مجموعات "عرين الأسود"، وحمدي شرف (35 عامًا)، وعلي عنتر (26 عامًا)، وحمدي قيم (30 عامًا)، والشاب مشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عامًا)، إضافة إلى الشاب قصي التميمي (20 عامًا)، الذي استشهد برصاص الاحتلال على مدخل النبي صالح شمال غرب رام الله.