Menu

محدثقوات الاحتلال تهدم 5 منازل في بلدة يطا جنوب الخليل

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، 5 منازل مأهولة في بلدة يطا جنوب الخليل بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال برفقة جرافتين هدمت منزلاً مأهولاً في تجمع ماعين بمساحة 170 مترًا، تعود ملكيته للمواطن حمد عيسى يونس محمد، وذلك بحجة عدم الترخيص.

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ قوات الاحتلال هدمت 4 منازل في منطقة شعب البطم بمسافر يطا، تبلغ مساحة كل منها 80 مترًا، تعود ملكيتها للمواطنين: يونس أحمد صالح جبارين، وخالد خليل جابر جبارين، ومحمد أحمد صالح جبارين، وعثمان محمد جبارين.

وأشارت المصادر إلى أنّ هذه المنازل تم هدمها للمرة الرابعة على التوالي خلال عامين، وذلك لإجبار المواطنين على ترك هذه المنطقة، لصالح الاستيطان الصهيوني ومشاريعه التهويدية.

ويشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل استهدافها المخطط والمبرمج لإقامة المزيد من المستوطنات، والاستيلاء على أراضي بلدة يطا ومسافرها، وذلك بدعم من حكومة الاحتلال الاستيطانية، وتتحضر حكومة الاحتلال الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، إلى إخلاء وتهجير سكان 8 قرى من مسافر يطا جنوب الخليل، وذلك من أصل 28 تجمعا سكنيا في المسافر.

وصادقت المحكمة العليا لسلطات الاحتلال في الخامس من أيار/ مايو 2022، على طرد سكان 8 قرى من منازلهم في مسافر يطا بالخليل، بحجة تواجدهم في منطقة تدريبات عسكرية.

ويقطن 1800 مواطن في 28 تجمعًا سكنيًا في مسافر يطا، على مساحة تزيد على 30 ألف دونم، فيما يستهدف مشروع التوسع الاستيطاني آلاف الدونمات من أراضيهم.