Menu

تحدّث عن المسيرة القادمة..

اتحاد موظفي "الأونروا" في غزة يكشف آخر تطورات الأزمة مع إدارة الوكالة

غزة _ بوابة الهدف

أعلن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، واتحاد رئاسة غزة، صباح اليوم السبت، عن تأجيل مسيرة يوم الإثنين القادم لعدة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأكد الاتحاد، في بيانٍ صدر عنه، على أنّ نضالهم النقابي مستمر مع وكالة "الأونروا" ولن يقف حتى تحقيق مطالبهم، مبينًا أنّ "النتائج لا زالت لا تلبي الحد الأدنى من مطالب الموظفين".

 وثمن الاتحاد موقف اللجنة المشتركة للاجئين في إجرائها حوار مع إدارة الوكالة ووقوفها مع مطالب الموظفين العادلة.

 ويوم الإثنين الماضي، أعلن اتحاد الموظفين الإضراب الشامل، في جميع مرافق الوكالة في قطاع غزة، احتجاجًا على عدم استجابة إدارة أونروا لمطالب الاتحاد، وإيقاف رئيس الاتحاد في الضفة جمال عبد الله عن عمله.

اقرأ ايضا: إضراب شامل في مقرّات "الأونروا" الاثنين المقبل

ويطالب الاتحاد، إدارة "الأونروا"، أن تعوض الشواغر في الوظائف بنسبة 7.5 بالمئة (يومي/ ودائم) حيث بلغت الحاجة في كل الدوائر لأكثر من ألفي وظيفة، وتثبيت بدل المتقاعدين بشكل شهري واستبدال كل متقاعد بموظف دائم، وتوظيف أذنة مدارس وعمال صحة بيئة، وتعيين موظفين ثابتين بدل البطالة التي بلغت نسبتها 35 بالمئة.

وأوضح الاتحاد، أنّ "هناك حقوقًا تتمثل في الجوانب المالية، والأمن الوظيفي، وأبرزها تثبيت 2000 موظف، والعدول عن قرار منع توظيف أقارب الموظفين، وقضية غلاء المعيشة، وكذلك الإصرار على البعد الوطني للموظفين، وعدم ملاحقتهم بسببها".

وأكّد على أنّهم "يعانون من الكثير من المشاكل مع إدارة وكالة الغوث، وأن قرارات المفوض العام غير قابلة للنقاش وهذا أثر عليهم بشكل كبير، وهناك احتمالية كبيرة لإيقاف أي موظف دون توجيه أي تهمة له، كما يُمنع على أي موظف التدخل بالأمور السياسية أو التعليق عليها".