Menu

تضامناً معها بعد كارثة الزلزال ورفضاً للعقوبات

ملتقى الشباب العربي التضامني يقرر عقد دورته الثالثة في سوريا

بوابة الهدف_وكالات

قرر ملتقى الشباب العربي التضامني عقد دورته الثالثة في سورية، بعد أن عقد دورتين في بيروت - لبنان؛ لرفض الحصار الاقتصادي والمالي على لبنان في الدورة الاولى، وعلى لبنان وسورية و فلسطين في الدورة الثانية.

وقال الملتقى في بيانٍ له إن عقد الدورة الثالثة في سوريا، يأتي إيماناً بتضامنه مع ابناء أمتنا من المحيط الى الخليج؛ إزاء ماتعرضت احدى أقطارها الى عدوان وحصار، مما يوجب التحرك لنصرتها والوقوف الى جانبها ولمواجهة ما تتعرض له.

وأوضح الملتقى أنه قام بجولته التضامنية في أحياء دمشق بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية يوم    28/11/2022 ، ومع استمرار الحصار  والعقوبات الامريكية  التي تتزايد يوماً بعد يوم على سورية التي وقفت وما زالت مع كل قضايا الامة وتلبية لنداء الحملة الشعبية العربية والدولية من اجل اسقاط الحصار والاحتلال على سورريا، وبعد الكارثة الانسانية التي تعرضت لها سورية نتيجة الزلزال المدمر بتاريخ 6/2/2023.

وأشار إلى أن الدورة الثالثة ستكون تحت عنوان "ملتقى الشباب العربي التضامني الاغاثي" والرافض للحصار اللانساني واللاخلاقي بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية واتحاد شبيبة الثورة،  وذلك في الفترة الممتدة ما بين 9/3/2023 – 14/3/2023.

وأكد الملتقى على أنه سيلبي نداء الواجب في التضامن العملي عبر زيارة الاماكن التي تعّرضت للدمار، والوقوف الى جانب الشعب السوري، على ان يتحمل المشاركون في الملتقى تكاليف السفر والاقامة.