Menu

لثمانية أيام..

الاحتلال يمدد توقيف أسيرة مريضة من نابلس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

مددت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس، توقيف الأسيرة رجاء كرسوع "48 عامًا" من مخيم بلاطة في مدينة نابلس، لثمانية أيام، بذريعة استكمال التحقيق معها.

وأفادت مصادر حقوقية، بأنّ "الاحتلال يمنع عائلة الأسيرة ومحاميها من لقائها في مركز التوقيف "بيتا تكفاح" رغم خطورة وضعها الصحي وحاجتها لمتابعة المستشفى بشكل دائم".

وبينت المصادر، أنّ "الاحتلال اعتقل المواطنة كرسوع مساء أمس، بعد اقتحام منزلها في مخيم بلاطة، والتحقيق معها ميدانيًا بعد التفتيش والعبث في محتويات المنزل".

ويُشار إلى، أنّ "الأسيرة كرسوع أجرت عدة عمليات جراحية ولديها بلاتين في قدميها، كما أنّها تعاني من انحناء في العمود الفقري وانسداد في المريء وضيق في التنفس، تسير بمساعدة عكازات، وبحاجة لعلاج مستمر ومتابعة دائمة في المستشفى، وحقن خاصة بتسهيل عملية التنفس".

يذكر أنّ عدد الأسيرات داخل سجون الاحتلال يبلغ حاليًا 29 أسيرة يقبعن في سجن الدامون، من بينهن أسيرة معتقلة إداريًا وهي الأسيرة بشرى الطويل، وأسيرة من قطاع غزة وهي نسرين حسن.

ومن الجدير ذكره، أنّ قوّات الاحتلال الصهيوني، تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.