Menu

مسيرات غضب ومواجهات في الضفة تنديداً بجريمة نابلس

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

شهدت مدن ومحافظات الضفة المحتلة، مساء اليوم الأربعاء، وقفات ومسيرات منددةٍ بجريمة الاحتلال الصهيوني في نابلس، وكذلك مواجهات في عدّة مناطق.

ففي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب مسيرةٍ انطلقت في مخيم العروب، تنديداً بجريمة نابلس. حيث أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص، ما أدى إلى إصابة شابين في الأطراف، حيث وصفت إصابتهما بالمتوسطة.

وفي جنين، شارك عشرات المواطنين، في مسيرة غاضبة منددة بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس، وأدت لاستشهاد عشرة مواطنين، وإصابة أكثر من 100.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من ساحة مخيم جنين بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، علم فلسطين، واليافطات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا.

وجابت المسيرة شوارع المدينة، مرددين الهتافات المنددة بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضمن سلسلة من المجازر التي ترتكب بحق أبناء شعبنا، داعين إلى تجسيد الوحدة الوطنية على الأرض لكي يتمكن شعبنا من التصدي لإجرام الاحتلال وعدوانه المستمر.

وفي السياق، استهدف مقاومون  مستوطنة "ميراف"، واشتبكوا بالرصاص مع قوات الاحتلال بالقرب من المنطقة.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال  في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والرصاص بكثاقة صوب الفواطنين.

وأصيب شابان بالرصاص الحي وعدد من المواطنين بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل القرية، حيث أصيب أحدهما في القدم، والآخر في منطقة الحوض ووصفت إصابته بالمتوسطة.

كما وشاركت جماهير شعبنا في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، مساء اليوم، في وقفة تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في نابلس.

وردد المشاركون في الوقفة التي دعت لها فصائل العمل الوطني، ولجنة التنسيق الفصائلي، الهتافات المنددة بعدوان الاحتلال المتواصل، والمطالبة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار، عقب خروج المواطنين في مسيرةٍ تنديداً بجريمة نابلس، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بشظايا الرصاص، وصفت إصابتهم بالطفيفة.

هذا، وشهدت المناطق الشرقية لقطاع غزة مواجهات وتظاهرات قرب السياج الفاصل، تنديدًا بالمجزرة، وخرجت كافة محافظات القطاع بوقفات ومسيرات غاضبة، دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية.

وكانت، فصائل العمل الوطني والإسلامي بغزة والضفة، أعلنت في وقتٍ سابقٍ الحداد والإضراب العام غدًا، وفاءً لشهداء نابلس.

 واستشُشهد 10 فلسطينيين وأصيب 97 مواطنًا برصاص الاحتلال الحي، عدوان الاحتلال على مدينة نابلس صباح اليوم.

وقالت وزارة الصحة، إنّ الشهداء هم: المسن عدنان سبع بعارة (٧٢ عاماً)، ومحمد خالد عنبوسي (٢٥ عاماً)، وتامر نمر أحمد ميناوي (٣٣ عاماً)، ومصعب منير محمد عويص (٢٦ عاماً)، وحسام بسام اسليم (٢٤ عاماً)، ومحمد عبد الفتاح عبد الغني (٢٣ عاماً)، ووليد رياض حسين دخيل (٢٣ عاماً)، والمسن عبد الهادي عبد العزيز أشقر (٦١ عاماً)، والطفل محمد فريد شعبان (16 عامًا)، و جاسر جميل عبد الوهاب قنعير (23 عامًا).