Menu

إلى جانب المحامي المقدسي طارق برغوث..

الأسير زكريا الزبيدي يدخل عامه الـ5 في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، بأنّ المحامي المقدسي الأسير طارق برغوث يدخل عامه الـ5 في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك منذ اعتقاله في 27/2/2019، إلى جانب الأسير زكريا الزبيدي.

وأشار النادي إلى أنّ الأسير برغوث تعرض لتحقيقٍ قاسٍ في معتقل (المسكوبية)، وتعرضت عائلته للملاحقة، والاعتقال والتضييق عقب اعتقاله، ولاحقًا حكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 13 عامًا ونصف، كما وسحبت نقابة المحامين الإسرائيلية رخصة مزاولة المحاماة منه.

ولفت النادي إلى أنّ المحامي برغوث من أبرز المحامين الذين دافعوا عن الأسرى في محاكم الاحتلال، وتمكّن خلال سنوات أسره الحصول على شهادة الماجستير، ومؤخرًا تعرض المحامي برغوث للعزل.

photo1677518985.jpeg
 

كما دخل الأسير زكريا الزبيدي من مخيم جنين، وعضو المجلس الثوري لحركة (فتح)، عامه الـ5 في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك منذ اعتقاله في 27/2/2019.

عن الأسير الزبيدي

ولد الأسير زكريا الزبيدي عام 19/1/1975 في مخيم جنين، كان من أبرز قادة كتائب شهداء الأقصى إبان انتفاضة الأقصى، تعرض للمطاردة لسنوات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وواجه الاعتقال عدة مرات منذ أن كان قاصرا، وأصيب عدة مرات.

استشهدت والدته، وشقيقه طه في انتفاضة الأقصى، وهو تعرض لعدة محاولات اغتيال، متزوج وله ابن وابنة.

اُعتقل في شهر شباط/ فبراير عام 2019 هو والمحامي طارق برغوث من رام الله على خلفية مقاومة الاحتلال، وما يزال موقوفا حتى اليوم.

وكانت محكمة الاحتلال قد أصدرت حكما بحقه لمدة خمس سنوات على خلفية عملية "نفق الحرية" وكذلك رفاقه الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم.

خلال أيار عام 2022 استشهد شقيقه داود الزبيدي بعد أن أطلق الاحتلال النار عليه، وبعد نقله لمستشفى (رمبام) الاسرائيلي للعلاج أعلن عن اعتقاله واستشهد فيها، ويواصل الاحتلال احتجاز جثمانه حتى اليوم.

ومؤخًرا اعتقل الاحتلال شقيقيه، جبريل ويحيى الزبيدي.

جدير بالذكر أنّ عدد الأسرى، والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني بلغ نحو (4700) أسيراً، من بينهم (34) أسيرة، ونحو (150) قاصرًا، و(835) معتقلًا إداريًّا من بينهم ثلاث أسيرات، وأربع أطفال.