Menu

وأتلفوا أشتالًا من الزيتون

مستوطنون يستولون على بئر مياه جنوب الخليل

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الأربعاء، بأنّ مجموعة من المستوطنين، استولوا على بئر مياه، وأتلفوا أشتالاً من الزيتون ومحاصيل زراعية للمواطنين في مسافر يطا جنوب الخليل، بالضفة المحتلة.

وبينت المصادر، أنّ "عددًا من المستوطنين استولت بحماية من جيش الاحتلال على بئر مياه في منطقة مغاير العبيد بمسافر يطا، ومنعت المواطنين من الوصول إليها، وري أغنامهم، وأتلفت 120 شتلة زيتون، وما يقارب 50 دونما من المحاصيل الزراعية التي تعود ملكيتها لعدد من المواطنين، عرف منهم: سلامة مخامرة".

وأشارت المصادر، إلى أنّ "المستوطنين أطلقوا أغنامهم في أراضي المواطنين في منطقة "فتح سدرو" القريبة من تجمع الزويدين شمال المسافر، وأتلفوا 50 دونمًا من محاصيل القمح والشعير، تعود ملكيتها للمواطن فريد الحمامدة.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال مدرسة شعب البطم الأساسية، وقامت بإزالة الأعلام الفلسطينية عن المدرسة، واستولت عليها.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال عام 2022 ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.