Menu

مستوطنون يتلفون محاصيل زراعية شمال الخليل

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

 أتلف مستوطنون، اليوم الخميس، محاصيل زراعية للأهالي في بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة (وفا) عن الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض قوله إنّ مجموعة من مستوطني مستوطنة "كرمي تسور" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في بيت أمر، هاجموا أراضي المواطنين ومحاصيلهم الزراعية في منطقة واد الوهادين المحاذي للمستوطنة، وأتلفوا خمسة دونمات من محاصيل القمح، تعود للمواطن سمير عبد الله صافي الصليبي.

كما نقلت الوكالة أفادة المزارع سمير صليبي قال فيها إنّ عددّا من المستوطنين قاموا برش محاصيل القمح الخاصة به بالمبيدات السامة، ما أدى إلى إتلاف المحصول بالكامل، وإن قوات الاحتلال وما يسمى بأمن المستوطنة كانوا قد منعوه من حصد محصول القمح الخاص به أو رعيه، وأجبروه ومن معه على مغادرة المكان".

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال عام 2022 ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.