Menu

خلال لقاء وفدها مع الأمين العام للمؤتمر القومي العربي

الشعبيّة تدعو لدعم وإسناد نضال الشعب الفلسطيني ومواجهة مسار التطبيع

القاهرة_بوابة الهدف

التقى وفدٌ من الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين مع الأمين العام للمؤتمر القومي العربي الأستاذ حمدين صباحي وعضو الأمانة العامة للمؤتمر الأستاذ مجدي المعصراوي، حيث ضمّ الوفد، نائب الأمين العام للجبهة الرفيق جميل مزهر، وعضو المكتب السياسي الرفيق كايد الغول، وعضوي اللجنة المركزيّة ماهر مزهر وأحمد خريس.

وناقش المجتمعون الأوضاعَ الفلسطينيّة، والتحدّيات التي تواجه الشعب الفلسطيني، مع تزايد مخطّطات التصفية التي تستهدف القضيّة الفلسطينيّة وحقوقها الوطنيّة، بالترافق مع  تصاعد العدوان على الشعب الفلسطيني.

كما جرى التطرّق لسياسات الحكومة الصهيونيّة الفاشيّة وإجراءتها التي تسارع  لحسم الصراع على الأرض، مستفيدةً من حالة التراجع الرسمي العربي وانخراط بعض أنظمته بالتطبيع مع الكيان.

وأكّد المجتمعون على أهميّة مواجهة هذا الوضع على أكثر من صعيد، فعلى الصعيد الفلسطيني تمّ التأكيد على قيمة المقاومة المتصاعدة في الأرض المحتلّه وضرورة إسنادها، وعلى إنهاء كلّ صلةٍ بالاتفاقيّات الموقّعة مع العدوّ الصهيونى، وما ترتّب عليها من التزاماتٍ مع سحب الاعتراف بكيانه، ووقف الرهان على المفاوضات ووهم  إمكانية الوصول إلى حلّ سياسي معه يؤمّن الحقوق الوطنية لشعبنا. 

وشدّد الطرفان على أهمية إنهاء الانقسام، وبناء استراتيجيّةٍ وطنيّةٍ تنظم مقاومة الشعب الفلسطيني على مختلف الصعد وبمختلف الوسائل، باعتبار الصراع مع الاحتلال صراعًا شاملًا ومفتوحَا، وعلى إعادة بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية ديمقراطيًّا، وفي مقدمتها منظمة التحرير الفلسطينية، وبما يضمن مشاركة الجميع فيها، تعزيزًا لمكانتها ممثّلًا شرعيًّا ووحيدًا للشعب الفلسطيني، وفي هذا الإطار، عرض وفد الجبهة الجهود المبذولة من قبلها  لإنهاء الإنقسام، ومساعيها لتشكيل ائتلافٍ وطني واسعٍ للوصول إلى ذلك، ولتوحيد الطاقات في مواجهة الاحتلال وسياسات حكومته الفاشية الصهيونية.

وعلى الصعيد العربي، أكّد المجتمعون على مكانة القضيّة الفلسطينيّة باعتبارها قضيّةً قوميّةً ومركزيّةً للأمة العربيّة، وما يتطلبه ذلك من دعمٍ وإسنادٍ لنضال الشعب الفلسطيني، ومواجهة منظمة وفاعلة لمسار التطبيع الذي يهدد مصالح الشعوب العربية أيضًا.

كذلك تم التأكيد على أهميّة الدور الذي يؤديه المؤتمر القومي العربي بهذا الخصوص، وعلى ضرورة تفعيل الأطر ال قطر ية القائمة المناهضة للتطبيع وصولًا لجبهةٍ قوميّةٍ مقاومةٍ له. 

وأكّد الطرفان على أهمية التواصل لمتابعة ما سبق، وعلى أهمية الدور الذي يقوم به المؤتمر القومي العربي إزاء القضيّة الفلسطينيّة والقضايا العربيّة والعمل على تطويره بنشاطاتٍ ميدانيّة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

19-6-2023