Menu

برئاسة نائب الأمين العام للشعبيّة..

بالصوروفدٌ قياديٌّ من الجبهة الشعبيّة يلتقي المجلس الرئاسي لحزب المُحافظين المصري

القاهرة _ بوابة الهدف

التقى وفدٌ قياديٌّ من الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الإثنين، المجلسَ الرئاسي لحزب المُحافظين المصري، حيث ضمّ وفد الجبهة الشعبيّة نائب الأمين العام للجبهة الرفيق جميل مزهر، وعضو المكتب السياسي للجبهة كايد الغول، وعضوي اللجنة المركزيّة ماهر مزهر وأحمد خريس.

وكان في استقبال وفد الجبهة الشعبيّة من حزب المُحافظين رئيسُ الحزب المهندس أكل قرطام، وأعضاء المجلس الرئاسي الأساتذة النوّاب: طلعت خليل، ومصطفى كمال الدين حسين، ومارجريت عازر، والدكتور أشرف بلبع.

ونُظّم الوفدان لقاءً مُطوّلًا تميّز بالحماسة والدعم للقضيّة الفلسطينيّة، فيما وجّها التحيّة إلى صمود الشعب الفلسطيني بكل طوائفه وأجياله.

بدوره، شكر وفدُ الجبهة الشعبيّة حزبَ المُحافظين على هذه المشاعر الصادقة تجاه فلسطين، فيما قدّم استعراضًا مُركَّزًا للوضع في غزة والأراضي الفلسطينيّة المحتلّة، وطبيعة المعارك الدامية التي تدور في رحابهما، وعرض الملاحم البطوليّة التي اجترحها الشعب الفلسطيني، رغم الدمار والحصار، في مواجهة العدو.

كما شرح وفد الجبهة الإنجازات التي حققتها الشعبيّة في مسيرتها البطوليّة، وفي مقدمتها تنظيم المؤتمر الثامن للجبهة، الذي تمخّض عنه قراراتٌ ذات طبيعةٍ استراتيجيّةٍ مهمّة، مؤكّدًا على جهودها في بناء مسارٍ ثالثٍ يحاول أن يداوي الآثار السلبيّة التي تعاني منها المسيرة الفلسطينيّة؛ جرّاء الانقسام السياسي ونتائجه السلبيّة على مسير الكفاح الوطني.

ومن جهتهم، أعرب قادةُ حزب المحافظين عن تقديرهم لكفاح الشعب الفلسطيني البطل، وثمّنوا تضحياته ونضاله من أجل استرداد وطنه السليب، وسردوا بعضًا من ذكرياتهم الشخصيّة والعامة عن مراحل الصراع المستمر، وأعادوا التأكيد على تأييدهم الكلي لنضال الشعب الفلسطيني ضدّ إرهاب العصابات الفاشيّة الصهيونيّة.

كما عرض قادةُ الحزب الأنشطة التضامنية التي نُظّمت باسم أحزاب المعارضة المصريّة، في باحة الحزب الواسعة، وضمّت المئات من المناصرين للقضيّة الفلسطينيّة؛ بهدف إعلان التضامن مع شعب فلسطين في معاركه البطوليّة ضدّ العدو.

وتوافق الطرفان على استمرار التواصل بينهما، وعلى تعزيز العلاقات بين الجبهة الشعبيّة وحزب المحافظين، وعلى التعاون المستقبلي في كلّ ما يُفيد العلاقات الوطيدة بين الشعبين؛ المصري والفلسطيني، بما يخدم القضيّة المركزيّة للشعب المصري، بكلّ طوائفه واتّجاهاته الوطنيّة ألا وهي القضيّة الفلسطينيّة.

ويأتي هذا اللقاءُ في سياق الحوارات البنّاءة التي يجريها الوفدُ القيادي للجبهة الشعبيّة برئاسة نائب الأمين العام للجبهة الرفيق جميل مزهر مع الأحزاب التقدميّة والوطنيّة المصريّة.

2.jpg