Menu

هدموا 6 خيام سكنية..

رام الله: مستوطنون يهاجمون المواطنين ويطلقون الرصاص على طاقم صحفي

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

هاجم عشرات المستوطنين، مساء اليوم السبت، قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وأطلقوا الرصاص الحي صوب طاقم تلفزيون فلسطين أثناء تغطيته للأحداث.

وبينت مصادر محلية، أنّ "عشرات المستوطنين هاجموا القرية واعتدوا على منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي تجاههم بحماية جيش الاحتلال الصهيوني"، مناشدةً "القرى المجاورة ضرورة التوجه لأم صفا من أجل مساندة الأهالي هناك".

بدوره، قال مصور تلفزيون فلسطين الزميل الصحفي محمد راضي، إنّ "مستوطنين بحماية جيش الاحتلال أطلقوا النار صوبه وصوب الزميلة فلانتينا أبو حامد، أثناء قيامهما بتغطية اعتداءات المستوطنين على القرية".

وأضاف راضي: "قرابة 70 مستوطنًا اقتحموا قرية أم صفا يرافقهم جيش الاحتلال، وأطلقوا النار صوب المنازل ومنشآت المواطنين، مضيفا أن طاقم التلفزيون كان يقوم بتغطية الأحداث من على سطح أحد المنازل، حيث أطلق المستوطنون النار صوبهم، ما تسبب بإصابة الكاميرا بالرصاص الحي بشكل مباشر وتحطمها، كذلك تحطم معدات البث".

وأوضّح راضي، أنه "أنّ عدوان المستوطنين تسبب أيضًا بنفوق حصان لأحد المواطنين، وإشعال النيران بعدد من المنازل، فيما اعتدى المستوطنون أيضًا على مركبة إسعاف كانت تقل مريضا، ما أدى لإصابة سائقها بجروح ورضوض، وإلحاق أضرار بها".

وفي السياق، اعتدت مجموعة من المستوطنين، بالضرب على عدد من المواطنين، وهدموا 6 خيام سكنية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، في قرية المغير شرق رام الله.

وقالت مصادر محلية، إنّ "عددًا من المستوطنين اقتحموا منطقة عين الرشاش شمال شرق القرية، واعتدوا على السكان البدو بالضرب، ما أدى لإصابة مسن (80 عامًا) برضوض، جرى نقله الى المستشفى، وشرعوا بعمليات هدم لعدد من الخيام السكنية في المنطقة".

وأشارت المصادر، إلى أنّ "قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة، واعتقلت ثلاثة مواطنين من عائلة الزواهرة وهم: خالد، وعلي، وسليمان، قبل أن تنسحب مع المستوطنين من المكان".