Menu

إصابات بالاختناق واندلاع مواجهات في القدس والضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق إثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الإثنين، مسيرة سلمية شمال مدينة بيت لحم، خرجت تنديدًا بعدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها.

وانطلقت المسيرة من مخيم عايدة شمالاً، وصولاً إلى منطقة "باب الزقاق"، ومن هناك انطلق المشاركون عبر شارع القدس - الخليل الرئيس، ولدى وصولهم إلى المدخل الشمالي لبيت لحم قمعتهم قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي السياق، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل قريتي النبي صالح وعابود، شمال غرب رام الله، بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ "مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند مدخل قريتي النبي صالح وعابود، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات".

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال.

وبينت مصادر محلية، أنّ "المواجهات تركزت في منطقة أم ركبة جنوب البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات".

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، قرب حاجز قلنديا العسكري.

وقالت مصادر محلية، إنّ "شبانًا أشعلوا الإطارات قرب البرج العسكري التابع للحاجز على مدخل المخيم، ورشقوا الجنود بالحجارة، فيما أطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز، والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، تجاههم، دون أن يبلغ عن إصابات".

جدير بالذكر أنّ الضفة الغربية تشهد، مؤخرًا، تصاعدًا في أعمال المقاومة للتصدي لقوات الاحتلال الصهيوني؛ فلا يمر يوم دون مواجهات مع الاحتلال الذي يحاول اقتحام المدن الفلسطينية لتنفيذ حملات مداهمة واعتقالات.