Menu

حيث خرجت الجماهير إسنادًا لجنين

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في عدة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أصيب عدد من الأهالي، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة حيث خرجت جماهير شعبنا إلى نقاط التماس نصرةً وإسنادًا لمخيم جنين.

وأفادت مصادر محلية بأنّ مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أصيب خلالها شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في وجهه، إضافة لعدد من المواطنين بالاختناق والإغماء إثر استهدافهم بقنابل الغاز السام المسيل للدموع، التي أطلقتها قوات الاحتلال المتمركزة على أسطح المحال التجارية.

كما اندلعت مواجهات مماثلة على مدخل بلدتي السموع وسعير بمحاذاة الشارع الاستيطاني، وكذلك على مدخل مخيم الفوار، وفي مخيم العروب، أسفرت عن عدد من الإصابات بالاختناق عولجت ميدانيا.

وفي سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في منطقة الفخذ، خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل مدينة البيرة الشمالي حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه الأهالي، خلال المواجهات.

وأوضحت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت في منطقة جبل الطويل في البيرة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين، ولم يبلغ عن وقوع إصابات، فيما اندلعت مواجهات في قرية دير جرير شمال شرق رام الله، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز، ما أدى لاشتعال النيران في أرض زراعية.

وتابعت أن مواجهات اندلعت في بلدة بيتونيا غرب رام الله، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة، دون أن يبلغ عن إصابات.

كذلك، اندلعت مواجهات في قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز تجاه الأهالي. 

جدير بالذكر أنّ قوات الاحتلال الصهيوني تشن منذ الأمس عدوانًا واسعًا على شمال الضفة الغربية المحتلة يتركز في  جنين حيث استخدمت القوة المفرطة ضد مخيم جنين ومحيطه بينما يتصدّى المقاومون ببسالة إلى العدوان.